طوفان الأقصى

وزير الصحة: الظروف الحالية لا تسمح بالمس بسعر الدواء

وزير الصحة: الظروف الحالية لا تسمح بالمس بسعر الدواء

25/06/2020 | 14:52

عقد وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن إجتماعا في مبنى الوزارة، مع مجلس نقابة الصيادلة في لبنان، وتركز البحث على تطبيق القوانين المرعية الإجراء المتعلقة بتسعير الأدوية في لبنان والقانون المتعلق بالحليب ومنتجات الوليد والرضيع حتى عمر ثلاث سنوات والذي يحصر بيعها في الصيدليات فقط.

وأعلن حسن أن "البحث متواصل مع النقابة لتحقيق تقدم ملموس في تطبيق القوانين بهدف مراعاة مصلحة المواطن بالدرجة الأولى، فضلا عن الموازنة العامة التي تم اعتمادها لتقليص الفاتورة الدوائية بالتزامن مع العمل على ترشيد الفاتورة الإستشفائية".

وأوضح أن "وزارة الصحة العامة تسعى في ظل الأزمة الإقتصادية إلى دعم القطاع الإستشفائي العام وتكييف السياسات والقوانين لمواجهة المرحلة الإستثنائية الحافلة بالتحديات والصعوبات التي تنعكس اضمحلالا لإمكانات المواطنين".

وتابع: "ان القوانين النافذة في وزارة الصحة العامة هي الضابطة لكل نشاط في أي مجال، وما نقوم به اليوم هو تطبيق هذه القوانين بهدف حماية المستحضرات الصيدلانية من جهة ووصولها بالسعر المناسب والمحدد من قبل الوزارة إلى المواطن بأفضل نوعية من جهة ثانية".

وتمنى وزير الصحة على مجلس النقابة "تفهم الظروف الحالية التي لا تسمح لوزارة الصحة العامة بالتفكير بالمس بسعر الدواء، بل على العكس إن التركيز ينصب على تصحيح السعر وتخفيض أسعار الأدوية الباهظة الثمن"، وقال: "قد نبحث مع مصرف لبنان في ضم بعض المنتجات والمستحضرات كالحليب إلى القانون 8515 الداعم للمستحضرات الصيدلانية للتخفيف عن كاهل المواطن عبئا ماليا إضافيا". 

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية
فلسطين المحتلة: قصف مدفعي عنيف يستهدف حي السلام شرقي جباليا شمالي قطاع غزة
فلسطين المحتلة: إصابة خطيرة في الرأس بمواجهات مع الاحتلال في بلدة عنبتا شرق طولكرم
فلسطين المحتلة: 18 شهيدًا ارتقوا في سجون الاحتلال ومعسكراته جرّاء جرائم التّعذيب والجرائم الطبيّة وسياسة التجويع بعد السابع من أكتوبر
لبنان| النائب حميد: مقاومتنا خيار ورد طبيعي على الخطر الصهيوني
إعلام العدو: من المستحيل تعيين شلومي بيندر كرئيس لأهم منصب في الجيش دون تقديم تحقيق يعفيه من المسؤولية عن الفشل في السابع من أكتوبر
إعلام العدو: هناك تحفظ على تعيين شلومي بيندر رئيسًا لشعبة الاستخبارات العسكرية.. فشله يكاد يكون بحجم فشل أهارون هاليفا
فلسطين المحتلة: مدفعية الاحتلال تقصف محيط دوار الكويت جنوب شرق مدينة غزة
فلسطين المحتلة: قوات الاحتلال تقتحم  بلدة يتما جنوب نابلس
ميقاتي: طلبنا من الاتحاد الأوروبي الإقرار بوجود مناطق آمنة في سوريا لكنه منقسم حيال ذلك
لبنان: النائب ناصر جابر يشتكي أمام النيابة العامة في النبطية ضد حارقي الدواليب المتسببين بانبعاث الدخان إلى بلدة الكفور والجوار