موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

انور الخليل تسلم من وفد التقدمي اقراحات لمعالجة الأزمة المالية

10/12/2018 | 19:04

استقبل عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب أنور الخليل وفدا من الحزب التقدمي الإشتراكي ضم أمين السر العام ظافر ناصر وعضو مجلس القيادة محمد البصبوص، وتسلم من الوفد دراسة أعدها "اللقاء الديمقراطي" والتقدمي تضمنت سلة من "اقتراحات فورية لخفض العجز المالي في الدولة اللبنانية".

وقال ناصر بعد اللقاء: "الزيارة تأتي من ضمن جولة للحزب واللقاء الديمقراطي على المراجع والفاعليات والأحزاب لمناقشة مضمون الورقة واستعراض سبل التعاون في سبيل تنفيذها".

أضاف: "استعرضنا مع النائب الخليل مضمون الورقة، وتمنينا عليه تزويدنا بملاحظاته حيال ما جاء من اقتراحات نظرا لتجربته الغنية في مجال الإدارة والإصلاح الإداري. وتسلمنا منه الخطة المرحلية للاصلاح الإداري (1996 - 1997) التي كان قد أعدها مكتب وزير الدولة للاصلاح الإداري بإشراف النائب الخليل آنذاك. وتضمنت الورقة إجراءات تفصيلية تعالج مشكلة العجز لشركة كهرباء لبنان، إصلاح القطاع العام، إصلاح أنظمة التقاعد والتقديمات، زيادة الإيرادات وإصلاح اللنظام الضريبي، إلغاء كافة الإعفاءات التي تتمتع بها الهيئات والمؤسسات الدينية، خفض النفقات الجارية للدولة ومؤسساتها ومنها بدلات الإيجارات العائدة للوزارات، إستحداث وزارة للتخطيط، ضبط الهدر وخفض النفقات الإستهلاكية، خفض المساهمات للمؤسسات التي لا تتوخى الربح، توصيف مهام الهيئة العليا للاغاثة، وزيادة معدلات النمو الإقتصادي".

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية
الإضراب يعمّ الكيان الصهيوني.. موجة عصيان مدني عارمة بعد مقتل 6 أسرى "إسرائيليين" بغزة
المقاومة الإسلامية تزفّ المجاهد حسين أحمد الموسوي "ميثم السيد" من بلدة النبي شيت شهيدًا على طريق القدس
لبنان| مدفعية العدو تستهدف أطراف بلدتي حولا وعيتا الشعب الجنوبيتين
الصحة الفلسطينية: الفرق الطبية في المحافظة الوسطى تمكّنت من تطعيم 72.611 طفل في اليوم الأول من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
فلسطين المحتلة| حماس تنعى الشهيد مهند العسود منفذ عملية ترقوميا البطولية
لبنان| طوارىء الصحة: 3 جرحى في غارة على بيت ياحون وارتفاع حصيلة غارة بيت ليف إلى شهيد و4 جرحى
لبنان| السيطرة على الحريق في أحراج بسابا وإنقاذ المنازل المحاصرة بالنيران
إيران: وزير الخارجية خلال اتصالٍ هاتفي مع نظيره البلغاري: ندعم أي اتفاق يؤيده الفلسطينيون وحماس بشأن وقف إطلاق النار في غزة
المقاومة الإسلامية تستهدف تموضعًا لِكتيبة ‏الإستخبارات 8200 التابع لِفرقة الجليل في ثكنة "ميتات" بِصليات صاروخية 
لبنان| استهداف بلدة عيتا الشعب بـ9 قذائف ثقيلة وبلدة بيت ليف بـقذيفتين