نيوزيلندا تستعد لإصدار حكمها بحق منفذ مذبحة كرايست تشيرتش

نيوزيلندا تستعد لإصدار حكمها بحق منفذ مذبحة كرايست تشيرتش

21/08/2020 | 12:38

تستعد نيوزيلندا لإصدار حكمها على مرتكب مذبحة المسجدين، في مدينة كرايست تشيرتش في 15 آذار/مارس 2019 والتي راح ضحيتها 51 شخصًا من المسلمين.

ومن المنتظر أن تبدأ محكمة نيوزيلندية جلسات استماع، يوم الاثنين المقبل، بشأن الحكم على الأسترالي برينتون تارانت، المتهم بتنفيذ هجوم كرايست تشيرتش الذي صدم العالم وفجر حملة عالمية للتخلص من خطاب الكراهية عبر الإنترنت.

وكان تارانت، وهو أسترالي يؤمن بتفوق العرق الأبيض، قد نفذ هجوما استهدف مصلين مسلمين تجمعوا لصلاة الجمعة في مدينة كرايست تشيرتش في آذار/مارس من العام الماضي مستخدما بندقية نصف آلية وبث الهجوم مباشرة عبر فيسبوك، وفقا لما ذكرته رويترز.

وأقر تارانت بالذنب في كل التهم الموجهة إليه في مارس الماض، والتي تتضمن 51 تهمة بالقتل و40 تهمة بالشروع في القتل وتهمة ارتكاب عمل إرهابي.

المصدر:سكاي نيوز
التغطية الإخبارية
هاشم: الدور الرئيسي سيبقى للبنانيين لإنهاء الشغور الرئاسي
المقاومة الإسلامية تزف الشهيد السعيد على طريق القدس علي حسن سلطان "ساجد"
رئيس الوزراء الإسباني: اعترافنا بالدولة الفلسطينية ليس موجهًا ضد أي طرف
لبنان| البزري: التطورات الأمنية تؤكد ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية
إيرلندا تعترف بدولة فلسطين وتعرب عن ثقتها من أن مزيدًا من الدول ستنضم إليها في هذه الخطوة
هيئة الأركان العامة للقوات الإيرانية: فجر الاثنين تمكنت قوات الإغاثة البرية والطائرات المسيّرة للقوات المسلحة من العثور على مكان المروحية
هيئة الأركان العامة للقوات الإيرانية: بناءً على إعلان دول صديقة استعدادها لتقديم المساعدة وافقنا على مقترح أقرب دولة وهي تركيا
هيئة الأركان العامة للقوات الإيرانية: المسيّرة المجهزة برادار "سار" كانت في مهمة في شمالي المحيط الهندي وبسبب البعد بدأت الطواقم البرية عملية البحث
هيئة الأركان العامة للقوات الإيرانية: بعد حادثة المروحية ونظرًا لتضاريس المنطقة تم استدعاء المسيّرة الإيرانية المتطورة المجهزة برادار "سار"
الاحتلال يحتجز مركبة خلال الاقتحام المستمر لجنين



 

خبر عاجل