طوفان الأقصى

الفرزلي: الرئيس بري لا يمكن إلا أن يستلهم المصلحة الوطنية العليا في قراراته

الفرزلي: الرئيس بري لا يمكن إلا أن يستلهم المصلحة الوطنية العليا في قراراته

15/09/2020 | 16:42

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، النائب ايلي الفرزلي، بحضور النائب علي حسن خليل، حيث تم عرض للاوضاع العامة وشؤون مجلسية.

بعد اللقاء قال الفرزلي: "كانت مناسبة للوقوف على كامل التطورات التي تدور على الواقع اللبناني والساحة اللبنانية وانعكاس ذلك، وما قد يترتب من انعكاسات على الساحة البرلمانية. كما دائما تأكدت اكثر من اي وقت مضى ان الرئيس بري لا يمكن الا ان يستلهم المصلحة الوطنية العليا في اي قرار يتخذه بأي شأن يتعلق بتطور مسار الامور".

وأضاف: "الغاية الرئيسية لا تزال التمسك بكيفية اعادة تفعيل عمل المؤسسات، والمؤسسات الدستورية بشكل خاص، ومن هنا يأتي الدور البرلماني والمجلسي والذي تدارسنا أيضا البدء بتفعيل دراسة كل القوانين المتعلقة الموجودة والتي ستأتي قريبا، خاصة تلك المتعلقة بإعادة اعمار بيروت جراء ما خلفه الانفجار الذي حصل في المرفأ ومشاريع القوانين الاصلاحية الموجودة في المجلس وأيضا اعادة تفعيل ما هو مطلب مركزي للبنانيين وهو قانون الانتخابات النيابية وهناك مشاريع قوانين في اللجان المشتركة وسيصار الى اعادة تفعيل هذا القانون بشكل واضح وتفعيل العمل في سبيل اصدار قانون انتخابات نيابية وهذا مطلب كان وما يزال مطلبا أساسيا عند كافة الفئات اللبنانية".

وعن الشأن الحكومي ومسار التأليف أجاب الفرزلي: "لا تزال الامور قيد الدرس، هناك اصرار على التعاطي بهذه المسألة بشكل ايجابي، اعتقد ان هناك ايجابية من اجل بلوغ الهدف المنشود واذا ما كان هناك من تفكير يريد المحافظة على استقرار البلد فالرئيس بري لن يكون الا بموقع المتلقف ايجابيا لهذا التفكير".

وعن المشاورات التي اجريت في القصر الجمهوري أشار الفرزلي الى ان "رئيس الجمهورية هو رئيس لكل اللبنانيين اراد ان يطلع من السادة النواب على آرائهم فلا مانع من ذلك".

المصدر:المكتب الإعلامي
التغطية الإخبارية
سرايا القدس: مجاهدونا استهدفوا دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة RPG في الحي السعودي غرب رفح
أبو عبيدة: ستستمر ضرباتنا الموجعة للعدو في كل مكان يتواجد فيه ولن يجد جيش الاحتلال سوى كمائن الموت في أي بقعة من أرضنا
أبو عبيدة: عمليتنا المركبة والنوعية اليوم في رفح تأكيد جديد على فشل العدو أمام مقاومتنا وضربة موجعة لجيشه ولدينا المزيد
إعلام العدو : ارتفاع عدد قتلى الجيش "الإسرائيلي" في غزة اليوم إلى 11 جنديًا
الطيران المسّير الصهيوني يستهدف بلدة عيترون جنوب لبنان
فلسطين: تظاهرة ضخمة للمستوطنين في "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة تبادل للأسرى
الطيران الحربي الصهيوني استهدف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان
القوات المسلحة اليمنية: مصير السفن المستهدفة خلال الـ72 ساعة الماضية لانتهاكها حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة هو الغرق
الجيش اللبناني: توقيف 4 مواطنين و17 سوريًّا ضمن إطار التدابير الأمنية في مختلف المناطق
إعلام العدو نقلًا عن هاغاري: لن يكون بمقدورنا استعادة كل "المختطفين" في غزة بعمليات عسكرية