موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

وزير الصحة زار مستشفى ميس الجبل: نعمل على رفع جهوزية المستشفيات الحكومية

وزير الصحة زار مستشفى ميس الجبل: نعمل على رفع جهوزية المستشفيات الحكومية

23/10/2020 | 21:20

زار وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن مستشفى ميس الجبل الحكومي، في إطار جولته على مستشفيات ومراكز صحية في الجنوب، حيث تفقد في قسم الأشعة جهاز السكانر المتطور الذي قدمته جمعية المصارف هبة إلى وزارة الصحة العامة.

حسن وخلال كلمة له أكد على موضوع تجهيز المستشفيات الحكومية، وقال "نتابع التجهيز لأننا نعتبره إنجازا مفصليا بالتقديمات الصحية على مستوى الشأن العام وكل الناس. هذا جهاز السكانر المتطور هو هبة من جمعية المصارف. لقد استلمنا ثلاثة أجهزة، أحدها قدم إلى مستشفى صيدا الحكومي، الثاني إلى هذا المستشفى، والثالث إلى مستشفى تنورين الحكومي".

أضاف "نعمل على رفع جهوزية المستشفيات الحكومية، وعلينا أن نشرع إلى تجهيز الطابق في هذا المستشفى المجهز لاستقبال مرضى كورونا. نحن لن نبخل بما لدينا من قوة ودعم بالمتابعة لأننا وجدنا مدعومين من تيار سياسي يشعر بهذه الحاجة ويقيم عاليا تضحيات الاهالي. ونزولا عند واجباتنا وحاجات مجتمعاتنا، سنستمر في رفع الجهوزية".

وتابع "أبشر المستشفيات الحكومية بحصولنا على قرض بقيمة 30 مليون دولار من البنك الإسلامي، بعد أن أقمنا خطة صحية متكاملة بين المستشفيات الحكومية في كل محافظة، على أن تتجهز بأحدث الأجهزة من أجل أن تؤدي دورها في خدمة الناس وتخفف عنهم مشقة السفر إلى خارج محافظاتهم".

وختم بالقول "إن مسيرتنا في تنمية المستشفيات الحكومية واجب وليست بمنة، فصحيح أن مستشفى ميس الجبل غير مجهز بمعدات لإجراء فحص pcr، لكن بإمكانه إجراء صورة سكانر على هذا الجهاز الجديد، ويمكن في هذه الفترة ان نخصص اعتمادا كي تقدموا هذه الخدمة مجانا إلى المواطنين".

المصدر:الوكالة الوطنية