الرجاء الانتظار...

العقيدة الاستراتيجية الاوراسية لروسيا

تتبنى القيادة الروسية، وعلى رأسها بوتين، فكرة الاستراتيجية ’الاوراسية’، الداعية الى التعاون المفتوح والشامل، اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وسياسيا وامنيا وعسكريا، بين جميع شعوب آسيا واوروبا، واستطرادا جميع شعوب العالم الطامحة الى الاستقلال والتحرر.

كوريا الشمالية ستجبر اميركا على التفاوض معها ندًّا لندّ

تقول وسائل الاعلام المختصة ان صاروخ ’خواسون ـ 12’ يستطيع أن يصل الى القاعدة الاميركية الكبرى في جزيرة غوام في غرب المحيط الهادئ في غضون 17 دقيقة..

ترامب يشدد العدوانية في الميزانية الاميركية الجديدة

في معرض مناقشة الاستراتيجية الجديدة للامن القومي، التي اعلنت روسيا والصين بوصفهما خصمين، كما اعلنت ايران وكوريا الشمالية بوصفهما تمثلان تهديدا للولايات المتحدة

الحرب الباردة يشتد أوارها بين اميركا وروسيا

دعا الكرملين الولايات المتحدة الاميركية الى الالتزام باتفاقية ’الاجواء المفتوحة’. ولكن الادارة الاميركية لم تستجب للطلب الروسي. وحيال هذا التجاهل اصدرت القيادة الروسية قرارا بمنع طائرات الرقابة الاميركية من الطيران فوق بعض المناطق الروسية،

رعب الصواريخ: سياسة الصواريخ المضادة في تركيا والسعودية

تلعب ’سياسة الصواريخ’ الان دورا اساسيا في الاستراتيجية الدولية بأسرها كما كانت في الماضي ’دبلوماسية الاساطيل’.

اوكرانيا ينخرها الفساد والنزاعات الداخلية

طمعا في الحصول على المساعدات الاميركية والناتوية، شنت السلطة الانقلابية الاوكرانية وانصارها الفاشستية حملة عداء عنصري ضد الاوكرانيين الروس والناطقين بالروسية، داخليا، وضد روسيا خارجيا.

الكتلة الغربية تواصل سياسة العداء والعقوبات ضد روسيا

لا شك ان اميركا تعمل للتضييق على روسيا بكل الوسائل المتاحة لها. ولكنها تقصد من وراء جر اوروبا الى نظام العقوبات الى اضعاف اوروبا ذاتها، اولا بمنع التقارب والتعاون الاوروبي ـ الروسي، وثانيا بخلخلة الاقتصادات الاوروبية الغربية التي تعتبر مزاحما للاقتصاد الاميركي.

اميركا تعمل لتعطيل مشروع انبوب الغاز الروسي ’السيل التركي’

تعتبر اميركا ان مشروع ’السيل التركي’، مثله مثل مشروع انبوب ’السيل الشمالي ـ2’ الذي سيمتد عبر بحر البلطيق الى شمالي المانيا، بأنه غير مرغوب به وخطر.

سلاح الغواصات الروسي يتفوق على نظيره الغربي

احتفلت روسيا بانزال الغواصة الجديدة ’الامير فلاديمير’ الى الماء وهي مجهزة بـ 20 صاروخا باليستيا عابرا للقارات

كيف فشل هجوم للجيش الاوكراني على مقاطعة دونيتسك؟

يقول ادوارد باسورين، نائب قائد ’قوات الدفاع الشعبي الذاتي’ في دونيتسك، ان ما ساعد على إفشال هذا الهجوم هو تسرب معلومات مسبقة عنه. والذي سرب المعلومات هو قائد هيئة الاركان العامة الاوكرانية بالذات، فيكتور موجينكو،

اميركا تتجه لاعادة تحريك الازمة الاوكرانية

اميركا لن تستسلم بسهولة لان من مصلحتها الإبقاء على اجواء الحرب الباردة الجديدة مع روسيا، لانها تستفيد من هذه الاجواء لاجل جني الارباح من تجارة الاسلحة وخاصة عبر توريد الاسلحة لعملائها و’اصدقائها’ المعادين لروسيا.

أسلحة روسيا والصين تتفوق على حاملات الطائرات الاميركية

تنفق الولايات المتحدة مليارات الدولارات لبناء ترسانة من حاملات الطائرات الضخمة، إلا أن الصواريخ الروسية والصينية الحديثة والتي لا تضاهيها بالتكلفة جعلت عصرها ينتهي.

هل تتوسط روسيا لنزع فتيل الازمة الكورية ـ الاميركية (2 من 2)

ننشر فيما يلي القسم الثاني من المقال المتعلق بالازمة الكورية الذي نشرته الجريدة الالكترونية الروسية ’نيزافيسيمايا غازيتا’ للباحث البروفسورغيورغي تولورايا، رئيس المركز الاستراتيجي الروسي للشؤون الاسيوية التابع لاكاديمية العلوم الروسية.

المواجهة النووية بين كوريا الشمالية واميركا

المواجهة النووية بين كوريا الشمالية واميركا