الرجاء الانتظار...

ما هي ابعاد واهداف التواجد العسكري الاميركي في سوريا بعد هزيمة داعش؟

الوحدات العسكرية الاميركية، ليس فقط في سوريا وانما على امتداد العالم تقريبا، تتطّلع دائما الى منافسة متبادلة مع الوحدات العسكرية الروسية.

ما هو الهدف من وراء طرح ترامب الصادم : ’القدس عاصمة اسرائيل’؟

هل تخلت الاستراتيجية الاميركية البعيدة والمعروفة بهدوئها عن قدراتها، واستسلمت لرئيس غريب الاطوار غير متوازن في تفكيره وفي قراراته؟ ام ان هناك ما تخفيه هذه الاستراتيجية مستعينة بصورة الرئيس المتسرع لابعاد الشبهات؟

ما هو وجه الشبه بين مسار داعش وتبنّي القدس عاصمة ’إسرائيل’؟

كما واجه محورُ المقاومة الارهاب وانتصر عليه فان هذا المحور – محور المقاومة – هو الذي سيواجه قرار ترامب وادارته في ضرب القضية الفلسطينية وقضية العرب والمسلمين.

كيف فرض انصار الله معادلة القوة والحقيقة في اليمن؟

لن يؤدي الانكار والهروب الى الامام من قبل التحالف وخاصة من قبل السعودية، الى اي نتيجة لناحية استسلام او انكفاء او يأس ابناء اليمن، ولا يمكن باي شكل من الاشكال تجاوز وجود وحيثية وقوة وحضور ’انصار الله’ كمكون اساسي متجذر في تاريخ وجغرافية وسياسة وتماسك اليمن.

اتفاق خفض التصعيد في سوريا.. تركيا بين الالتزام والمناورة!

مواقف ايران وروسيا من خفض التصعيد في سوريا واضحة فيما يلف الغموض الموقف التركي

كيف تدير’ اسرائيل ’ معركتها المخابراتية ضد لبنان ؟

الحرب مع اسرائيل، ان لم تكن عسكرية - ميدانية فهي مخابراتية – اعلامية - سياسية - تحريضية، ومهما كُشف من شبكات لعملائها في لبنان حتى الان، لا شك انه سيبقى الكثير منهم خارج الكشف،

هل سيكون هدف الجيش العربي السوري القادم تحرير الرقة ام تحرير ادلب؟

يظهر من الناحية الميدانية والعسكرية ان هناك هدفان اساسيان للجيش العربي السوري، هما مدينة الرقة ومحيطها، ومدينة ادلب ومحيطها حتى الحدود الشمالية مع تركيا، لا بد انه يفكر باحداهما ان لم يكن بالاثنين معا.

كيف سيناور الأميركيون في الشرق السوري بعد تحرير البوكمال؟

تنظيم داعش خسر اغلب كوادره ومقاتليه ما بين معارك التحرير في سوريا وفي العراق، وخسر ايضا الميدان الذي يُمكن للاميركيين ان يناوروا عبره

حول أبعاد ومعاني تصريحات رئيس الأركان الإسرائيلي لموقع إيلاف السعودي

صرّح رئيس أركان العدو الإسرائيلي غادي ازينكوت لموقع إيلاف السعودي متطرقًا الى الخطوط العامة التي تجمع ’إسرائيل’ مع المملكة، بما في ذلك التعاون الاستخباراتي وتبادل المعلومات.

هل تستجيب اسرائيل للسعودية في شن حرب على لبنان؟

لم يتأخر الوقت كثيرا ليظهر وبشكل واضح ان المملكة تتواصل مع اسرائيل بشكل جدي لكي تشن الاخيرة الحرب على لبنان، بحجة تدمير حزب الله وقدراته العسكرية، وما يؤكد ان هذه الاتصالات قد بلغت مرحلة متقدمة جدا، هو الاهتمام الاسرائيلي والغليان الواسع داخليا، من قبل رجال ووسائل الاعلام، وايضا من قبل سياسيين اسرائيليين ممن هم في السلطة.

’داعش’ ومناورة النَّفس الأخير في البوكمال

’داعش’ ومناورة النَّفس الأخير في البوكمال

الأبعاد الاستراتيجية للرسالة الصاروخية اليمنية على الرياض

الأبعاد الاستراتيجية للرسالة الصاروخية اليمنية على الرياض

بعد تحرير القائم ودير الزور.. هل ستشهد البوكمال نهاية داعش؟

بعد تحرير القائم ودير الزور.. هل ستشهد البوكمال نهاية داعش؟

هل سعت ’إسرائيل’ الى حرب واسعة من خلال استهدافها أنفاق غزة؟

هل سعت ’إسرائيل’ الى حرب واسعة من خلال استهدافها أنفاق غزة؟