طوفان الأقصى

لبنان

وزير الصحة: خطة التلقيح ستشمل اللاجئين الفلسطينيين أسوة باللبنانيين 
26/01/2021

وزير الصحة: خطة التلقيح ستشمل اللاجئين الفلسطينيين أسوة باللبنانيين 

أكد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن أن "سياسة الحكومة من خلال الخطة التي وضعت لتوزيع اللقاحات تشمل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان إسوة باللبنانيين وجميع المقيمين على الاراضي اللبنانية"، مشيرا إلى أن "تنفيذها سيجري وفقًا لأولويات التلقيح المحددة من قبل منظمة الصحة العالمية". 

وأوضح حسن خلال اجتماع عقده مع الهيئة العليا للاستجابة لأزمة "كورونا" في المخيمات والتجمعات الفلسطينية، أن "لا مانع من زيادة عدد مراكز التلقيح للاجئين الفلسطينيين شرط توافر الإمكانات والتجهيزات اللازمة فيها بشريا وماديا"، وذكر أن "لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني مستعدة للمساهمة في توفير هذه التجهيزات".

وبحث المجتمعون تطورات الأوضاع الصحية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية بعد ارتفاع عدد الإصابات، مؤكدين ضرورة شمول الخطة الوطنية اللبنانية للتلقيح المجاني ضد الفيروس سكان هذه المخيمات والتجمعات. 

وشدد رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الدكتور حسن منيمنة على "ضرورة إنشاء مراكز تطعيم داخل او قرب المخيمات والتجمعات الفلسطينية لتخفيف الضغوط على المراكز المعلنة"، مؤكدًا "أهمية العمل مع المنظمات الدولية للتبرع بلقاحات مجانية لكل المقيمين على الأراضي اللبنانية، خاصة اللاجئين الفلسطينيين والنازحين السوريين باعتبارهم تحت رعاية الامم المتحدة والمؤسسات الدولية". 

كما اتفق المجتمعون على "التعاون لتأمين مراكز للتلقيح قرب المخيمات والتجمعات الفلسطينية، ومتابعة الاجتماعات للبحث في الآليات اللازمة لتنفيذ خطة التلقيح بما يضمن تسهيلها وشموليتها، مع التشديد على ضرورة استمرار التزام كل التدابير الوقائية لكبح تفشي الوباء".

المخيمات الفلسطينية في لبنانالدكتور حمد حسن

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة