موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

فنيش: المقاومة تتحرك من منطلق حسابات المصلحة لمجتمعها وبلدها ومشروعها
28/08/2024

فنيش: المقاومة تتحرك من منطلق حسابات المصلحة لمجتمعها وبلدها ومشروعها

أكّد الوزير والنائب السابق الحاج محمد فنيش أنّ "الفضل في تحقيق إنجازات المقاومة يعود لتضحيات الشهداء وللصبر والوعي الذي يمارسه مجتمع المقاومة التي تعاملت بكل حكمةٍ ودرايةٍ وشجاعةٍ في اتخاذ القرار بالرد على الجريمة التي ارتكبها العدو في الضاحية الجنوبية لبيروت بما يتلاءم معها، ومن منطلق حرصها على عدم تمكين العدو أو إعطائه ذريعة كي يستهدف أمن مجتمع المقاومة أو مرافق الوطن أو المدنيين عمومًا".

موقف فنيش جاء خلال إحيائه الاحتفال التكريمي للشهيد المجاهد على طريق القدس محمد محمود نجم (كرار) وشهيد الغدر الصهيوني الكشفي الطفل ذو الفقار فادي رضوان في النادي الحسينيّ لبلدة عيتا الجبل الجنوبية، بحضور عائلتي الشهيدين وجمع من العلماء والفعاليات والشخصيات وعوائل شهداء، وحشد من أهالي البلدة والقرى المجاورة.

وشدد فنيش على "أن المقاومة نجحت في بلوغ هدفها في الرد الذي باشرته باختيار هدف أمني وعسكري، فقصفت على مقربة من "تل أبيب" مستهدفة قاعدة الاستخبارات العسكرية الصهيونية المسؤولة عن كل الجرائم التي ترتكب في الخارج وتستهدف القيادات والمجاهدين، رغم كل الإجراءات الصهيونية وكل الدعم الأميركي بوسائل دفاعية من القواعد والأساطيل الموجودة في المنطقة".

وقال فنيش: "إن هذه العملية تظهر صدقيّة قيادة المقاومة التي عندما تلتزم بأمر ما فإنها تنفذه، دون أن تخشى تهديدًا أو تهويلًا، وهي باختيارها للهدف والتوقيت والوسيلة، لا تخرج عما رسمته لنفسها من أهداف، أو عن حسابات المصلحة لمجتمعها وبلدها ومشروعها، ولا تبادر بانفعال، فالعملية ليست عملية مواجهة بين قبيلتين أو مسألة ثأر، إنما هي كفاءة في إدارة الصراع تتميز بها باعتراف عدوها".

ولفت فنيش إلى التخبط الذي بدا على العدو الصهيوني - بعد تمكّن المقاومة بخبرة مجاهديها وبوسائلها القتالية من أن تصل بمسيراتها لإصابة الهدف، وإلزامه بالعودة مجددًا إلى قواعد الإشتباك- وإلى الكذب الذي مارسه بادعائه استباق عملية المقاومة وإجهاضها، والذي يكشفه إعلامه اليوم بحديثه عن أن حدثًا كبيرًا قد حصل، وبإقرار محلّليه بأنّ حزب الله قد ردع "إسرائيل"، والبيت الأبيض بحديثه عن عملية نوعية لحزب الله، والرقابة العسكرية الصهيونية بفرضها ومنعها نشر أي معلومة حول العملية التي حصلت".

ورأى في ختام كلمته "أننا نشهد اليوم انحدارًا للكيان الصهيوني الذي لم يكن يومًا في موقع من يتلقى هذه الضربات، فقبل تنفيذ العملية بادر إلى ممارسة التهديد والتهويل بينما أعلن بعد تنفيذها عن التزامه حدود الاشتباك الذي كان قائمًا، في حين كان في السابق إذا ما فكر أحد بتنفيذ عمليات ضده يبادر إلى اجتياح وتدمير مرافق وقرى وبلدات، وإلى الاعتداء على المدنيين دون أدنى رادع".

وقدّم فنيش ووفد من كشافة الإمام المهدي (عج) تذكارًا لعائلتي الشهيدين نجم ورضوان كعربون وفاء وتقدير لدمائهم التي ستزهر نصرًا على طريق القدس.
 

حزب اللهالكيان الصهيونيمحمد فنيش

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة