عاشوراء 2024

عين على العدو

إعلام العدو: الجولان نقطة جديدة في القتال في الشمال
12/07/2024

إعلام العدو: الجولان نقطة جديدة في القتال في الشمال

ذكر موقع القناة 12 "الإسرائيلية" أنه، منذ بداية شهر حزيران، حصل ارتفاع بمئات النسب في عدد صافرات الإنذار في الجولان عقب عمليات حزب الله الذي يركّز نشاطاته في المنطقة.

وفقًا لمعطيات نشرها موقع القناة، منذ بداية حزيران، سُمع ما معدله أكثر من 5 صفّارات إنذار يوميًا في مستوطنات الجولان، وهي قفزة حادّة بأكثر من 450% مقارنة بالأشهر السابقة. وحتى شهر آذار، كان يُسمع أقل من إنذار في الجولان يوميًا، ومنذ ذلك الحين هناك ارتفاع وصل إلى ذروته في الشهر ونصف الشهر الأخيرين.

وفي الأيام العشرة الأولى من شهر تموز، ارتفع متوسط عدد الإنذارات يوميًا إلى 6.3 - وفي حزيران بلغ 4.7 وفي أيار إلى 1.5. وسجّلت معظم الإنذارات بنسبة 61% في شمال الجولان، و39% في جنوب الجولان.  والمستوطنات التي سُمعت فيها أكبر عدد من صفّارات الإنذار منذ 7 تشرين الأول هي "شاعال"، و"كيلاع"، و"عين قنيا"، "مسعدة"  و"كتسرين". وأُطلقت معظم صفّارات الإنذار بسبب دخول طائرة معادية.

وبحسب موقع القناة، يُحقّق جيش الاحتلال في كيفية إصابة صاروخين غير دقيقيْن، بشكل مباشر، لمركبتيْن خاصتيْن على طرق الجولان في غضون أيام، الطريق 91 الذي سقط فيه الصاروخ هو طريق رئيسي في الجولان، ويمر بالقرب من القواعد العسكرية التي يستهدفها حزب الله.

الكيان الصهيونيالجولان السوري المحتل

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل