طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الولايات المتحدة تواجه أزمة تدفق المهاجرين
19/01/2023

الولايات المتحدة تواجه أزمة تدفق المهاجرين

كتب عمدة نيويورك إريك آدمس مقالة نشرت بصحيفة "واشنطن بوست" حول أزمة تدفق المهاجرين التي تواجهها الولايات المتحدة، إذ اعتبر أن ما يقوله حكام ولايات مثل تكساس وفلوريدا عن عدم القدرة على استيعاب المهاجرين هو في محله، مشددًا على أن نيويورك كذلك وصلت إلى حافة الانهيار في هذا الموضوع.

وقال آدمس أن نيويورك هي أصلًا تستقبل أكبر عدد من المهاجرين في الولايات المتحدة، إلا أن الانهيار في التخطيط والسياسة حصل خلال العقد المنصرم لم يزد من عدد المهاجرين الذين تستوعبهم الولايات المتحدة فحسب، بل من وتيرة هذا الاستيعاب.

وأشار الكاتب الى أن نيويورك أصبحت تواجه صعوبة كبيرة في ضمان أمن وسلامة القادمين الجدد، وفي الوقت نفسه تلبية احتياجات سكان الولاية.

وطرح الكاتب عددًا من الخطوات للتعامل مع الموضوع من بينها تعيين مسؤول حكومي مكلف بالاشراف على ملف المهاجرين وتنسيق مساعي كافة الجهات المعنية.

كما دعا إلى استراتيجية تخفف من الضغوط من خلال تقييم طلبات اللجوء ووضع خطة لوصول كل مهاجر قبل دخوله الأراضي الأميركية، فضلاً عن انشاء نظام يقوم بتوزيع القادمين الجدد "بشكل عادل" في أنحاء مختلفة من البلاد.

وخلص الكاتب الى أنه يجب على الكونغرس تخصيص المزيد من التمويل من أجل تنفيذ الاستراتيجية المذكورة، وفي الوقت ذاته أشار إلى الخطوات التي أقدمت عليها إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن لمعالجة هذا الموضوع، مشددًا على ضرورة القيام بالمزيد.


 

الهجرة غير الشرعية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم