طوفان الأقصى

الخليج والعالم

مخبر: استراتيجية توسع العلاقات مع عمان مستمرة كما أراد السيّد رئيسي
27/05/2024

مخبر: استراتيجية توسع العلاقات مع عمان مستمرة كما أراد السيّد رئيسي

قال الرئيس الإيراني بالوكالة محمد مخبر إن هناك قدرات غير مستغلة في بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسلطنة عمان، خاصة في القطاع الاقتصادي، تسخير الطاقات المتوفرة بهذا الشأن، ستتضاعف التفاعلات والتبادلات التجارية إلى عدة مرات مما هي عليه الآن.

كلام مخبر جاء خلال استقباله اليوم الاثنين 27 أيار/مايو وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي، الذي يقوم بزيارة طهران حاليًّا لتقديم واجب العزاء باستشهاد رئيس الجمهورية السيد إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية الشهيد حسين أمير عبداللهيان ورفاقهما.

وأكد الرئيس الإيراني بالوكالة على أنَّ "إيران تربطها علاقات تاريخية وأخوية مع سلطنة عمان"؛ مثمنًا مواقف التضامن التي صدرت عن الشعب والحكومة في هذا البلد، مع إيران حكومة وشعبًا باستشهاد رئيس الجمهورية ورفاقه.

وأضاف مخبر: "دأب الرئيس الشهيد السيد رئيسي، كان استمرار العلاقات الاستراتيجية وتوسيع التعاون في كافة المجالات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسلطنة عمان".

وتطلع، في ظلّ إرادة مسؤولي البلدين، إلى اتّخاذ خطوات كبيرة باتّجاه تطوير ورفع مستوى العلاقات الإيرانية العمانية بشتى المجالات التي تهم الجانبين.

من جانبه، صرح البوسعيدي بأنه يحمل رسالة تضامن ومواساة من قبل سلطان عمان هيثم بن طارق وحكومة وشعب بلاده إلى سماحة الامام الخامنئي والمسؤولين والشعب في إيران، بهذا المصاب.

وأضاف وزير الخارجية العماني أن دولة وشعب عمان فقدا إثر هذا الحادث المرير، أصدقاء مقربين لهما.

وأعرب البوسعيدي عن أمله للحكومة الإيرانية بمواصلة الازدهار والنجاح في خدمة مواطنيها وتحقيق أهداف الرئيس الشهيد، حول توسيع العلاقات وتضافر الجهود مع الدول الإسلامية بما فيها سلطنة عمان.

كما أشاد وزير الخارجية العماني، بجهود رئيس الجمهورية الإسلامية بالوكالة، الهادفة إلى متابعة وتحقيق الأهداف المحدّدة بشأن تنمية العلاقات بين طهران ومسقط.

سلطنة عمان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل