عاشوراء 2024

الخليج والعالم

مرصد حقوقي يدعو الجنائية الدولية للإسراع في إصدار مذكرات القبض ضدّ "نتنياهو" و"غالانت"
14/07/2024

مرصد حقوقي يدعو الجنائية الدولية للإسراع في إصدار مذكرات القبض ضدّ "نتنياهو" و"غالانت"

أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، على ضرورة التحرك العاجل من قبل مجلس الأمن والجمعية العامة لإلزام الاحتلال "الإسرائيلي" بوقف هجماتهاط العسكرية المنهجية والواسعة النطاق ضدّ مراكز إيواء النازحين قسرًا في قطاع غزّة. 

وقال الأورومتوسطي، إنّ "تكرار الهجمات "الإسرائيلية" المباشرة الدامية وقصف منشآت الأمم المتحدة المرة تلو الأخرى وقتل وإصابة مئات المدنيين دفعة واحدة، ما هو إلا تعبير صارخ عن فشل المجتمع الدولي بوقف جريمة الإبادة الجماعية المستمرة للشهر العاشر". 

وأشار إلى أنّ الاحتلال "الإسرائيلي" يعمل بمنهجية متكرّرة على انتهاك متعمد لمبادئ التمييز والتناسب والضرورة، ولا تضع أي اعتبار لحياة المدنيين. 

ودعا لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لبحث تداعيات هذه الجرائم المنهجية ضدّ المدنيين في غزّة بما في ذلك النازحين قسرًا ودعم الجهود المبذولة لمساءلة ومحاسبة المسؤولين عن ارتكاب هذه الجرائم. 

وحثّ الاورومتوسطي المحكمة الجنائية الدولية على الإسراع في إصدار مذكرات إلقاء القبض ضدّ رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" ووزير الحرب "يوآف غالانت" وتوسيع دائرة التحقيق في المسؤولية الجنائية الفردية عن الجرائم المرتكبة في قطاع غزّة لتشمل جميع المسؤولين عنها، وإصدار مذكرات قبض بحقهم والاعتراف والتعامل مع الجرائم التي ترتكبها "إسرائيل" باعتبارها جريمة إبادة جماعية دون مواربة.
 

فلسطين المحتلةبنيامين نتنياهو

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة