طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الخارجية الإيرانية: استقبال نتنياهو يكشف "الوجه الشيطاني" للسياسة الأميركية
25/07/2024

الخارجية الإيرانية: استقبال نتنياهو يكشف "الوجه الشيطاني" للسياسة الأميركية

أدان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني ترحيب الحكومة الأميركية والكونغرس برئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، واصفاً إياه بٕـ "جزار تل أبيب"، لارتكابه جرائم قتل الأطفال الفلسطينيين بشكل يومي.

استنكر كنعاني عبر حسابه على منصة "إكس" استقبال الإدارة الأميركية والكونغرس لنتنياهو الذي وصفه بـ "المجرم" العائد إلى أحضان داعميه بعد تسعة أشهر من "عمليات الإبادة الجماعية وقتل الأطفال".

وأضاف أن "الأطفال الفلسطينيين يذبحون كل يوم على يد جزار تل أبيب"، مشيرًا إلى الانتهاكات الصارخة للحقوق الأساسية للفلسطينيين في غزة، مثل حق العيش والأمن والطعام والمياه والدواء والعلاج.

وأكد كنعاني أن هذه الانتهاكات تحدث أمام أنظار العالم، في وقت يستقبل فيه المسؤولون الأميركيون نتنياهو "بالتصفيق والصفير". 

ووصف كنعاني زيارة نتنياهو بأنها تكشف "الصورة الحقيقية للسياسات الغربية"، وفشل مساعيها "لإظهار صورة بريئة وإنسانية لنفسها"، مشيراً إلى أن "الوجه الشيطاني الشرير للسياسة الأميركية" ظهر بوضوح.

وختم كنعاني بالقول: "العار هي مفردة بسيطة جداً لوصف هذه الفضيحة"، مضيفًا أن شعار حقوق الإنسان أصبح "أكثر الشعارات المضحكة التي يطلقها قادة أميركا وأوروبا".

الولايات المتحدة الأميركيةالجمهورية الاسلامية في إيرانبنيامين نتنياهو

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة