طوفان الأقصى

الخليج والعالم

أهالي الجولان: نرفض استغلال مجزرة مجدل شمس وجعلها منبرًا سياسيًا على حساب دمائنا
30/07/2024

أهالي الجولان: نرفض استغلال مجزرة مجدل شمس وجعلها منبرًا سياسيًا على حساب دمائنا

رفض أهالي الجولان السوري المحتل أي مواقف رسمية تحريضية، ومحاولة استغلال اسم مجدل شمس منبرًا سياسيًا على حساب دماء أطفالهم.

في بيانٍ صدر عنهم، يوم أمس الاثنين، نبّه أهالي الجولان العالم إلى أنّ: "كل ما يسمّى منظومة حقوق إنسانية سقط حين تناثرت أشلاء الأطفال في مجدل شمس"، مؤكدين رفضهم إراقة أي قطرة دم تحت مسمى الانتقام. وشدّد البيان على أنّ التصريحات الخارجة عن الإجماع الجولاني، سواءً أكانت من داخل الجولان أم خارجه، لا تمثل إلا صاحبها فقط.

في سياق متصل، نقلت قناة "كان" الإسرائيلية، عن أحد سكان مجدل شمس، قوله إن: "رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قاتل قاتل قاتل، وسأغسل المكان الذي دخل إليه".

وحيّت وزارة الخارجية السورية: "الموقف البطولي للأهالي في الجولان المحتل، ورفضهم قيام مجرمي الكيان، وآخرهم نتنياهو، بزيارة مجدل شمس". وكان التلفزيون السوري الرسمي قد أفاد أنّ أبناء الجولان السوري المحتل تصدوا لرئيس حكومة الاحتلال "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو، وحاولوا منعه من دخول مجدل شمس، أمس الاثنين، ونعتوه بـ"الفاشي والمجرم". ورفضت عائلات الشهداء في مجدل شمس لقاء نتنياهو، وهاجم أهالي القرية وزراء وأعضاء في "كنيست" الاحتلال "الإسرائيلي".

وقالت صحيفة "هآرتس" "الإسرائيلية": "إنّ ممثلي بعض عائلات الضحايا، في مجدل شمس، رفضوا الاجتماع بنتنياهو"، موضحةً أنّ رئاسة الحكومة حاولت تنسيق لقاء بين نتنياهو وممثلي بعض العائلات، الأمر الذي قوبل بالرفض.

سورياالجولان السوري المحتل

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل