موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

كنعاني: الكيان الصهيوني منهمك في ارتكاب الجرائم ضدّ الإنسانية بدعم أميركي
15/08/2024

كنعاني: الكيان الصهيوني منهمك في ارتكاب الجرائم ضدّ الإنسانية بدعم أميركي

أكّد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن الكيان الصهيوني هو كيان إرهابي وعنصري، يعمل على مدى عقود بدعم تام من الغرب، لا سيما الإدارة الأميركية، على الانتهاك السافر والممنهج للحقوق الأولية والطبيعية والإنسانية للشعب الفلسطيني وكذلك اقتراف "جريمة ضدّ الإنسانية".

موقف كنعاني هذا جاء في منشور، في حسابه الشخصي في الفضاء الافتراضي، وتابع: "الكيان الصهيوني قتل، خلال 10 أشهر، 40 ألف إنسان ومواطن فلسطيني بريء، من بيهم نحو 15 ألف طفل في قطاع غزّة وأصاب أكثر من 100 ألف شخص، وبقي الآلاف من الأشخاص مدفونين تحت الأنقاض ومفقودين.. وعندها نعتت السلطات الأميركية وبوقاحة الفلسطينيين ومجموعات المقاومة بـ "الإرهاب" وتقول :"إنها ملتزمة بالدفاع عن "إسرائيل" امام "الإرهابيين"!".

وأضاف كنعاني أن: "الإدارة الأميركية، وبمنطقها الخاوي والزائف، تدعم الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين ماليًا وتسليحيًا وسياسيًا"، موضحًا أن: "الكيان الصهيوني هو كيان إرهابي عنصري" يعمل منذ عدة عقود وبدعم كامل من الغرب لا سيما الإدارة الأميركية على الانتهاك الصارخ والممنهج للحقوق الأولية والطبيعية والإنسانية للشعب الفلسطيني ويرتكب "جريمة ضدّ الإنسانية"".

ورأى كنعاني أن: "هذا لا يمثل فضيحة دائمة لا تمحى عن الذاكرة بالنسبة إلى لإدارة الأميركية فحسب، بل هو مسؤولية دولية يجب متابعتها حقوقيًا".

الجمهورية الاسلامية في إيرانالكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة