موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

بينهم قيادات في "داعش".. مقتل 14 إرهابيًا في صحراء الأنبار العراقية
30/08/2024

بينهم قيادات في "داعش".. مقتل 14 إرهابيًا في صحراء الأنبار العراقية

في عملية نُفّذت في صحراء الأنبار، أعلنت قيادة العمليات المشتركة في القوات المسلحة العراقية عن تمكّنها من القضاء على 14 إرهابيًا، بينهم قيادات من الصف الأول في تنظيم "داعش".

وفي التفاصيل، أوضحت قيادة العمليات المشتركة في بيانٍ الجمعة 30/8/2024، أنّه "في تمام الساعة الـ4 فجرًا من الخميس بتاريخ 29 آب/أغسطس 2024، نفذت القوات العراقية ضربات جوية متعاقبة ومباغتة لجميع المضافات، أعقبها إنزالًا جويًا لقطعات محمولة".

واشتبكت القوات المسلحة مع العناصر الإرهابية المسلحة في عدّة مضافات ما أدّى إلى مقتل 14، منهم من يرتدي أحزمة ناسفة، ويحمل رمانات يدوية.

ومن بين القتلى قيادات مهمّة من الصف الأول لـ"داعش"، وأعلنت القوات العراقية أنّه "سيتم لاحقًا الإعلان عن تفاصيل أكثر وأسماء وصور الإرهابيين بعد إكمال عملية فحص "DNA"".

وأدّت العملية إلى "تدمير جميع المضافات وما فيها من أسلحة وأعتدة ودعم لوجستي، وتفجير عدد من الأحزمة الناسفة، إضافة إلى السيطرة على بعض الوثائق والمستمسكات المهمّة وأجهزة الاتّصال"، وفق ما أكد البيان.

وذكر البيان أنّ "العملية تمّت بالاستناد إلى معلومات دقيقة وعمل ميداني استمر لشهرين متواصلين لمراقبة وجود قيادات مهمّة لعصابات "داعش" الإرهابية في صحراء الأنبار بالتحديد في منطقة الحزيمي شرق وادي الغدف في أربعة مضافات متباعدة، ومحكمة، ومخفية بعمليات تمويه عالية".

وأضاف أنّ "العمل الاستخباري الدقيق والعالي المستوى المستمر من قبل جهاز المخابرات العراقية، والمراقبة الفنية الأرضية، والجوية، وتسخير المصادر، وبتخطيط ومتابعة قيادة العمليات المشتركة، أدّى إلى التوصل إلى أماكن هذه المضافات والمعلومات التفصيلية الدقيقة عن هذه العناصر الإرهابية المتواجدة في المكان".

وفي هذا السياق، أعلنت قيادة عمليات ديالى استشهاد عدد من مقاتلي القوات الأمنية، وإصابة آخرين، خلال اشتباكات مع تنظيم "داعش" الإرهابي، في الـ13 من شهر تموز/يوليو الماضي.

وأوضحت قيادة العمليات الأمنية في المحافظة، في بيانٍ لها، أنّ الاشتباكات وقعت في منطقة بساتين العيط، معلنةً أنّ قواتها قتلت خلالها عددًا من الإرهابيين، وأصابت آخرين، وعملت على تمشيط منطقة الاشتباك.

العراقداعشالإرهاب

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة