موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

مالي توقع عقدًا مع شركة دفاع صينية تشمل طائرات من دون طيار ومركبات مدرعة
03/09/2024

مالي توقع عقدًا مع شركة دفاع صينية تشمل طائرات من دون طيار ومركبات مدرعة

وقّع المجلس العسكري في مالي عقدًا مع شركة صينية بشأن الحصول على معدات عسكرية والتدريب ونقل التكنولوجيا في مجالات الدفاع الرئيسة، ووقّع الاتفاقية كلّ من وزير الدفاع المالي، ساديو كامارا، ورئيس شركة "نورينكو" الصينية في بكين.

وقال كامارا إن "مالي الخاضعة لعقوبات من جانب المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس"، تلقّت معدات عسكرية من الصين"، مشيرًا إلى أن "شركة نوريكو سلّمت المعدات من دون انتظار دفع الأموال. وفي نهاية الحظر تمكّنا من تسوية هذا العقد".

وأجرى رئيس المجلس العسكري، القائد العام للقوات المسلحة، العقيد أسيمي غويتا، جولة تفقّدية على المعدات التي تشمل طائرات من دون طيار، ومركبات مدرعة، وغيرها من المعدات العسكرية.

وخلال زيارة للصين لحضور قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي، التقى غويتا الرئيس الصيني، شي جين بينغ، ودعا الطرفان إلى ارتقاء العلاقات الصينية المالية إلى مستوى "الشراكة الإستراتيجية".

يُذكَر أنه في شهر تموز/يوليو الماضي، عقد زعماء مالي وبوركينا فاسو والنيجر قمة مشتركة أولى في العاصمة النيجيرية نيامي، أعلنوا فيها إنشاء اتحاد كونفدرالي بين دول الساحل الثلاث، لينفصلوا بذلك عن المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا.

الصينمالي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة