موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

شهيد وإصابات في مواجهات مع الاحتلال في رام الله
13/08/2024

شهيد وإصابات في مواجهات مع الاحتلال في رام الله

استشهد شاب وأصيب خمسة فلسطينيين، فجر اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت عدة أحياء في مدينتي رام الله والبيرة، وفجّرت شقتين لعائلتين من الأسرى. وأفادت مصادر طبية عن استشهاد الشاب معتز صرصور، من حي بطن الهوى في رام الله، متأثرًا بإصابته الخطرة برصاص قوات الاحتلال.

واقتحمت قوات الاحتلال حي الطيرة في مدينة رام الله وداهمت بناية سكنية تضم شقة للأسير الدكتور أيسر البرغوثي، وحي أم الشرايط في البيرة، وداهمت بناية سكنية تضم شقة للأسير الدكتور خالد الخاروف، وفجّرتها. وشهد حي الطيرة مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام، ما أدى إلى استشهاد شاب وإصابة خمسة آخرين بالرصاص.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة شاب بالرصاص الحي في الظهر، بالإضافة إلى إصابة شاب بالغ من العمر 20 عامًا بالرصاص الحي في القدم، وآخر بالغ من العمر 31 عامًا جراء دهسه بمركبة عسكرية صهيونية، خلال اقتحام الاحتلال لمدينة رام الله. وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز السام في محيط منازل المواطنين في حي أم الشرايط.

أعلنت الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت الإضراب الشامل حدادًا على روح الشهيد معتز صرصور الذي ارتقى برصاص الاحتلال، في رام الله فجر اليوم الثلاثاء. 

كذلك، أفادت مصادر ميدانية في الضفة الغربية أنّ: "قوات الاحتلال حاصرت أحد المنازل في مخيم عسكر شرقي نابلس، فيما تصدى لها المقاومون".  وتحدثت سرايا القدس - كتيبة نابلس عن تصدي مقاتليها لقوات الاحتلال المقتحمة لمخيم عسكر القديم، مشيرة إلى أنّ مجاهديها استهدفوها بزخات كثيفة من الرصاص محققين إصابات مباشرة.

من جهتها، قالت كتائب شهداء الأقصى – نابلس: "إنّ مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال "الإسرائيلي" المقتحمة لمخيم عسكر القديم بالأسلحة الرشاشة".
 

فلسطين المحتلةرام الله

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل