موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

شهداء برصاص الاحتلال في طوباس وطولكرم
12/09/2024

شهداء برصاص الاحتلال في طوباس وطولكرم

استشهد الشاب الفلسطيني سفيان جواد عبد الجواد برصاص قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، خلال اقتحامها مخيم الفارعة في طوباس في الضفة الغربية المحتلة، حيث نُقل عبد الجواد إلى المستشفى التركي في طوباس مصابًا بجروح خطرة في الصدر ليستشهد لاحقًا.

هذا؛ وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المخيم، منتصف الليل، وعاثت الجرافات خرابًا في منطقة التوغل، وقطع خطوط المياه. كما داهمت بعض المنازل، عشوائيًا، فحدثت اشتباكات عنيفة في محاور عدة داخل المخيم. فقد تمكن المقاومون من استهداف القوات بعبوات ناسفة، واستهدفوا جرافة عسكرية وآلية من نوع "بوز نمر" بعبوات شديدة الانفجار.

من جهة ثانية؛ حاصرت قوات الاحتلال منزلًا في منطقة العشرين وأطلقت النار باتجاهه، بينما اعتقلت شابين من حارة التنك؛ وهما: مروان وأسامة النبريصي. كما اندلعت اشتباكات عنيفة مع القوات المقتحمة في محور السوق وحارة بيروت وحارة السرحان؛ فاستهدف الشباب المقاوم قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في بلدة طمون جنوبي طوباس.

لكن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف من الوصول إلى عدد من الإصابات في البلدة، كما ذكرت مصادر محلية. كما استشهد 5 أشخاص وأصيب آخرون في قصف جوي نفذته الطائرات المعادية، يوم أمس، استهدف مجموعة من الأهالي قرب مسجد التوحيد في مدينة طوباس في الضفة الغربية، فيما استشهد 3 آخرون إثر قصف من مسيّرة استهدف مركبة في طولكرم. 

كما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني باستشهاد شخصين في قصف سيارة، في منطقة عزبة الحج مسعود بين أكتابا وشويكة قرب طولكرم. وقال إن طواقمه تمكّنت من انتشال جثامين خمسة شهداء من موقع القصف، حيث نُقلوا إلى المستشفى.

فلسطين المحتلةالكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة