طوفان الأقصى

الحدث السوداني

حسب الرسول: قوات الدعم السريع ميليشيات استعمارية في السودان
16/04/2023

حسب الرسول: قوات الدعم السريع ميليشيات استعمارية في السودان

حسب الرسول: قوات الدعم السريع ميليشيات استعمارية في السودان

مصطفى عواضة
يشهد السودان منذ يوم أمس اشتباكات بين قوات الجيش النظامي وقوات الدعم السريع بعد تصاعد توترات بين الطرفين بسبب المخطط المقترح لانتقال البلاد إلى الحكم المدني، فيما أعلنت مصادر طبية عن سقوط حوالي 25 شخصا، من بينهم 17 مدنيا، جراء هذه الاشتباكات في الخرطوم.

وفي هذا السياق، أكد منسق المبادرة السودانية للتغيير محمد حسب الرسول أن المعركة تحسم لصالح الجيش السوداني بعد استسلام حوالي 70%من قوات الدعم السريع، وحصول عمليات كر وفر بين الجيش السوداني وما تبقى من هذه القوات في أكثر من منطقة.

وفي حديث لموقع "العهد" الإخباري اعتبر حسب الرسول أن المعارك الدائرة اليوم في السودان قد تتمد حتى أخر الأسبوع المقبل لكنها يقينا ستكون لصالح الجيش السوداني.

وشدد حسب الرسول على أن قوات الدعم السريع هي ميليشيات خارجة على القانون تتولى تنفيذ "أجندات" وتعليمات إستعمارية غربية في السودان وخارجه.

ونبه محمد حسب الرسول في ختام حديثه لـ "العهد" الإعلام والشعوب العربية إلى ضرورة التمييز بين الجيش السوداني الوطني وبين ميليشيات الدعم السريع التي شاركت في قتل الشعب اليمني وفرض الاستعمار عليه وارتكابها الجرائم بحق المدنين في دارفور لمصلحة المحور الغربي.

السودانالخرطوم

إقرأ المزيد في: الحدث السوداني

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة