طوفان الأقصى

الحدث السوداني

المعارك تحتدم بين الجيش السوداني وقوات "الدعم السريع"
21/09/2023

المعارك تحتدم بين الجيش السوداني وقوات "الدعم السريع"

تصاعدت حدّة المعارك الدائرة، لليوم السادس على التوالي، بين الجيش السوداني وقوات "الدعم السريع" في محيط مقر القيادة العامة للجيش بشرق الخرطوم، حيث تدور اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة، تتزامن مع اشتباكات مماثلة في مناطق متفرقة من العاصمة، حيث تُسمع أصوات ودوي انفجارات عنيفة ومتتابعة.

وتشهد عدة مناطق، في أم درمان منذ صباح اليوم، قصفًا مدفعيًا عنيفًا من مواقع قوات الجيش المتمركزة شمال المدينة، يستهدف مواقع انتشار قوات "الدعم السريع" وتحركاتها في الخرطوم وأم درمان.

ويستخدم الجيش السوداني سلاح المسيّرات في استهداف مواقع ومناطق تمركز قوات "الدعم السريع"، في جنوب العاصمة وأم درمان، حيث تصاعدت سحب الدخان الأسود الكثيف من هذه المناطق. وأفاد شهود عيان أنّ وسط الخرطوم يشهد حاليًا معاركَ ضارية وأصوات انفجارات ضخمة واشتباكات تدور بالأسلحة الرشاشة الثقيلة بين الطرفين، منذ الصباح الباكر. يأتي ذلك فيما تدور معارك متقطعة، في مدينة أم درمان، مع تحليق متواصل لطائرات مسيّرة تابعة للجيش في أجواء منطقة المهندسين ومحيطها.

وتحدّث بعض السكان عن قصف مدفعي عنيف شنّه الجيش على عدد من أحياء شرق النيل، في مدينة الخرطوم بحري ومنطقة جبرة المتاخمة لسلاح المدرعات في جنوب الخرطوم، فضلا عن أحياء بري والرياض والطائف والمنشية في شرق العاصمة. وقالوا إنّ قصفًا مدفعيًا من منطقة وادي سيدنا العسكرية، في شمال أم درمان، استهدف مواقع وتمركزات لقوات الدعم السريع في جنوب المدينة وغربها، وفي الأحياء الغربية لضاحية الثورة في شمال أم درمان.

السودانالخرطومقوات الدعم السريعالجيش السوداني

إقرأ المزيد في: الحدث السوداني

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة