طوفان الأقصى

الخليج والعالم

سلطات الاحتلال تصدر حكمًا بالسجن 3 أعوام على نهال المقت
11/06/2020

سلطات الاحتلال تصدر حكمًا بالسجن 3 أعوام على نهال المقت

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس حكمًا جائرًا بالسجن لمدة 3 أعوام بحق المناضلة نهال سليمان المقت من أهالي بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل شقيقة الأسير المحرر صدقي المقت.

ويأتي هذا الحكم استكمالًا للممارسات القمعية والتعسفية بحق أبناء الجولان المحتل وعقابًا لهم على مواقفهم الوطنية وتمسكهم بأرضهم وانتمائهم وهويتهم السورية، وهو ما أكده الأسير المحرر الشيخ سليمان المقت والد نهال، قائلاً: إن هذا الحكم باطل وغير قانوني لأنه صادر عن سلطة احتلال غير شرعية ويأتي انتقامًا لمواقفنا الوطنية تجاه الجولان المحتل وقضية الأسرى الأبطال في معتقلاته.

وأضاف والد الأسيرة أن "سلطات الاحتلال اعتقلت نهال منذ عام 2017 على خلفية إصدارها الحكم بالسجن على ابني الأسير المحرر صدقي المقت وتم إطلاق سراحها يومها مع استدعائها عشرات المرات لحضور ما يسمى جلسات المحكمة العسكرية، وبالأمس تبدت عنجهية وغطرسة الاحتلال المتمثلة بإصدار حكمها الجائر ضدها".

وشدد الشيخ سليمان على رفض قرار المحكمة التعسفي مجددًا التأكيد على مواصلة طريق المقاومة ومناهضة الاحتلال حتى زواله وعودة الجولان محررًا إلى السيادة الوطنية السورية منددًا بالممارسات القمعية لسلطات الاحتلال التي تمارس سياسة القمع والاعتقال والسجن بحق أهالي الجولان دون تمييز بين طفل أو امرأة أو شيخ.

جيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة