يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

طهران: نحتفظ بحقنا الذاتي بالدفاع عن أنفسنا وسنردّ بحزم على أي استفزاز أو تهديد صهيوني
07/02/2021

طهران: نحتفظ بحقنا الذاتي بالدفاع عن أنفسنا وسنردّ بحزم على أي استفزاز أو تهديد صهيوني

حذّر ممثل إيران الدائم لدى الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، من أي استفزازات يقوم بها الكيان الصهيوني مؤكدا ان إيران سترد بحزم على أي تهديد أو خطأ لهذا الكيان.

 

وفي رسالة بعثها إلى الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيريش، والرئيس الدوري لمجلس الأمن، قال تخت روانجي، إن الكيان الصهيوني مؤخرا لم يكتفي بتصعيد التصريحات الاستفزازية والتلويح بالحرب ضد الجمهورية الاسلامية، بل نشط في التخطيط لتنفيذ تهديداته المعادية لإيران.

واستعرض تخت روانجي في رسالته جانبا من التهديدات الصهيونية، ومن بينها التصريحات الاخيرة لرئيس الأركان الاسرائيلي في 26 كانون الثاني/ يناير 2021، والتي كرر فيها المزاعم الواهية بشأن برنامج إيران النووي السلمي، مضيفا أن القوات الإسرائيلية وإضافة إلى المخططات التي تمتلكها تجاه إيران فإنها تعدّ خططا عملياتية لوضعها على الطاولة.

وأشار تخت روانجي إلى أن هذه التهديدات تعدّ انتهاكا صارخا للفقرة الثانية من ميثاق الأمم المتحدة، وهذا ما يستدعي ردا مناسبا من المجتمع الدولي نظرا للتاريخ الأسود لهذا الكيان في الاعتداء على دول المنطقة.

وفي تحذيره من أي نوع من المغامرة العسكرية للكيان الصهيوني ضد إيران، قال تخت رواني "إننا نحتفظ بحقنا الذاتي في الدفاع عن أنفسنا وسنردّ بحزم على أي استفزاز او تهديد صهيوني".

كما أكد أن على الكيان الصهيوني أن يتحمل وبشكل كامل المسؤولية الكاملة لنتائج ممارساته المنفلتة والخاطئة.

ودعا ممثل إيران الدائم في الأمم المتحدة مجلس الأمن الدولي، وانطلاقا من مسؤوليته الأساسية في حفظ السلام والأمن العالمي، أن يردع السياسات غير المنضبطة للكيان الصهيوني وتهديداته بإشعال الحروب.

الامم المتحدة

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم