طوفان الأقصى

لبنان

مسيرات ووقفات تضامنية مع القدس وأهلها في مخيمات جنوب لبنان
11/05/2021

مسيرات ووقفات تضامنية مع القدس وأهلها في مخيمات جنوب لبنان

شهدت المخيمات الفلسطينية في الجنوب مسيرات ووقفات ليلية جماهيرية حاشدة، دعما للقدس والمقدسيين وتنديدا بالعدوان الصهيوني على حي الشيخ جراح والمصلين في الاقصى والعدوان على غزة.

وخرج الفلسطينيون من المساجد والمنازل بعد صلاة التراويح إلى الشوارع وهم يحملون الاعلام الفلسطينية ويباركون للمقاومة ردها الصاروخي ويدعون إلى المزيد من الضربات المماثلة.

وقد القيت خلال التحركات كلمات عدة دعت أبناء الشعب الفلسطيني إلى المزيد من الوحدة والتماسك والالتفاف حول مشروع المقاومة ونصرتها في هذه المعركة، التي كُسرت خلالها إرادة الاحتلال وسُطرت نماذج مشرقة من التضحية في أقوالها وأفعالها.

وأكد المشاركون أن "رد المقاومة على جرائم وغطرسة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته هو تأكيد على وفائها ووعدها الصادق لشعبها وأمتها العربية والإسلامية، وأنها لن تسمح بتمادي الاحتلال في جرائمه بسفك دماء شعبنا وتدنيس مقدساتنا"، مشددين على أن "هذا الرد يأتي في سياق الرد المشروع والدفاع عن الشعب والمقدسات ولن تتوانى المقاومة عن القيام بواجبها في الدفاع عن شعبها وحقوقه الوطنية".

ودعوا أبناء الأمة العربية والإسلامية وكل احرار العالم لنصرة الشعب الفلسطيني في معركته مع الاحتلال الذي تجاوز بجرائمه كل الأعراف والقيم الإنسانية في استهداف المدنيين العزل وارتكاب المجازر بحق الأطفال والشيوخ والنساء، وتقديم كافة وسائل الدعم لشعبنا من أجل تعزيز صموده أمام المخططات والمشاريع الرامية لتصفية حقوقنا وقضيتنا وهويتنا الوطنية.

هذا وامتلأت شوارع وأزقة مخيم عين الحلوة بالمتظاهرين الذين جالوا في ارجائه، يتقدمهم عدد من ممثلي الفصائل. ونفذ ابناء مخيم المية ومية وقفة تضامنية، فيما نظم أبناء منطقة وادي الزينة وقفة تضامنية تحت عنوان "الاقصى يناديكم فلبوا النداء".
ذبيان: القدس باتت أقرب بفضل انتصارات المقاومة ومحورها

وإحياءً ليوم القدس العالمي، أقام رئيس تيار صرخة وطن جهاد ذبيان حفل إفطار في دارته بمزرعة الشوف، تحت شعار "يوم القدس العالمي رؤية وقرار وانتصار"، بحضور وزير الصناعة د. عماد حب الله، ممثلا سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان حميد الثاني السيد الله وكرم مشتاقي، وعدد من الفعاليات والشخصيات السياسية.

وأكد ذبيان في كلمة له أن "من أطلق يوم القدس العالمي كان صاحب رؤية وبصيرة وكان يرى القدس أقرب، وها هي القدس تزداد اقترابا بنضال الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية"،  مضيفا أن "طريق النصر يعبّد بالدماء، وها هم القادة يستشهدون في سبيل قضية الأمة وستبقى هذه القضية هي المحور وصاحب الحق لن يتنازل عن حقه".

وتابع ذبيان أنّ "قضية الأمة ليست قضية عابرة، وليست بالمؤتمرات الصحافية ولا عبر أي وسيلة إعلامية يتحقق النصر"، محييا شهداء ومجاهدي المقاومة على كل تقديماتهم، وقال إن "القدس باتت أقرب بفضل انتصارات المقاومة ومحورها".

إقرأ المزيد في: لبنان