طوفان الأقصى

فلسطين

القوى الوطنية والاسلامية تُلغي فعالية الغد عقب مغادرة شمالي وديبول قطاع غزة
02/06/2021

القوى الوطنية والاسلامية تُلغي فعالية الغد عقب مغادرة شمالي وديبول قطاع غزة

أعلنت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية عن إلغاء الفعالية التي كان من المقرَّر أن تكون صباح غدٍ أمام البوابة الغربية للوكالة للمطالبة برحيل مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في غزة  ماتياس شمالي ونائبه ديفيد ديبول، وذلك بعد مغادرتهما القطاع اليوم الأربعاء إثر مطالبة كافة القطاعات الشعبية والرسمية برحيلهما.

وأضافت اللجنة أنَّ شمالي وديبول كانا سببًا رئيسيًا في معاناة مئات آلاف اللاجئين الفلسطينيين والموظفين في القطاع، مؤكدةً رفضها عودتهما.

كما طالبت المفوض العام للـ "أونروا"  فليب لازاريني بضرورة تعيين مدير ونائب له يكونان على قدر المسؤولية بخدمة مليون و400 ألف لاجئ فلسطيني في القطاع ويتفهمان الحاجات الضرورية للاجئين والموظفين في قطاع غزة.

إلى جانب ذلك، أعربت لجنة المتابعة عن تمسكها بالـ "أونروا" واستمرار خدماتها لجموع اللاجئين أينما وجدوا إلى أن يُطبَّق القرار الأممي 194 بالعودة إلى الديار.

وشكرت اللجنة كل من بذل الجهد والعمل للضغط على المدير ونائبه لمغادره قطاع غزة وكجزء من المحاسبه على ما قاما به خلال ثلاث سنوات مضت من سوء إدارةٍ وقهرٍ وظيفي، وتقليصٍ للخدمات وظلمٍ للاجئين والموظفين علاوة على التصريحات الأخيرة لماتياس المشينة والسيئة التي أدلى بها دفاعًا عن الاحتلال الصهيوني واعتباره أنَّ طائرات الاحتلال سدَّدت ضرباتٍ دقيقة لقطاع غزة وتجاهل جرائم الاحتلال وما ألحقه من قتلٍ للأطفال والنساء والشيوخ ومن دمارٍ وخراب وعدوان سافر.
 

غزةاللاجئونوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة