عشرة الفجر - 2023

الخليج والعالم

مناورات

22/10/2021

مناورات "فدائيو سماء الولاية": سلاح الجو يدمر أهدافا سطحية بمسيّرات بالغة الدقة

أعلن قائد القوة الجوية للجيش الايراني العميد طيار حميد واحدي عن تنفيذ طلعات جوية ناجحة باستخدام الطيران المسير، بما في ذلك تدمير الأهداف السطحية بواسطة المسيرة "كمان-12" خلال مناورات "فدائيو سماء الولاية" التي انطلقت صباح أمس الخميس في نسختها العاشرة في أنحاء البلاد.

وأوضح العميد واحدي أن الطائرات المسيرة من طراز "كمان-12" و"كرار" و"كيان" و"آرش" المجهزة بأنواع الرؤوس الحربية وتحمل أنواع القنابل المطورة وبالغة الدقة، قامت بناء على أسلوب المباغتة بتدمير أهداف العدو المفترض بنجاح.

وأضاف أن مقاتلات القوة الجوية للجيش قامت بتوفير مسار آمن لتنفيذ عمليات الطيران المسير من خلال استخدام منظومات التشويش وأحدث تقنيات الحرب الالكترونية، وتعطيل منظومات الدفاع الجوي للقوات المعادية.

ولفت إلى أنه "تم خلال هذه المناورات استخدام الطائرات المسيرة "كيان" و"آرش" الانتحارية بالغة الدقة أيضًا، حيث قامت بطلعات دقيقة باتجاه مواقع العدو المفترض ومن مديات بعيدة".

وأكد العميد واحدي أن هذه العميات تخللها استخدام منظومات اتصالات متطورة بهدف القيادة والتوجيه، كما تم بنجاح تنفيذ عمليات المراقبة والاستطلاع للحرب الالكترونية واختبار أنواع منظومات الاتصالات المتطورة التابعة للقوة الجوية باستخدام أرضيات آمنة لشبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية وانواع المنظومات المستخدمة لتسهيل الطيران الى جانب المنظومات التكتيكية لتنفيذ المهام الموكلة في الحرب الالكترونية.

وعن أهداف هذه المناورات، قال إن مناورات "فدائيو سماء الولاية" تحمل رسالة السلام المستديم والاستقرار والمحبة الى دول المنطقة، وتطمين الشعب والتأكيد على جهوزية الدفاع والرد الحاسم على أي خطأ في معادلات العدو.

الجيش الايرانيالمناورات العسكرية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة