عشرة الفجر - 2023

الخليج والعالم

إيران ستُعيد النظر في تعاملها مع الوكالة الذرية ما لم تتوقف عن تسريب المعلومات

29/10/2021

إيران ستُعيد النظر في تعاملها مع الوكالة الذرية ما لم تتوقف عن تسريب المعلومات

حذّر المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية بهروز كمالوندي الوكالة الدولية للطاقة الذرية من "مواصلة نشر تفاصيل برنامجها النووي"، مشيرًا الى أن الجمهورية الاسلامية ستعيد النظر في تعاملها مع الوكالة ما لم تتوقّف عن تسريب المعلومات".

وقال کمالوندي في تصريح صحفي حول تقرير الوكالة الدولية وتسريب بعض المعلومات بشأن النشاطات النووية الايرانية، إن "الوكالة الدولية لا ينبغي لها أن تنشر التفاصيل في تقاريرها حول النشاطات النووية الايرانية"، لافتًا إلى أن "نشر مثل هذه التفاصيل ينبغي ان يكون سببه تغيير رئيسي او وقوع انحراف ما".

واعتبر أن "نشر تفاصيل حول النشاطات النووية التقليدية لبلد ما، هو أمر يثير الاشمئزاز، وقد بدأته الوكالة الدولية منذ فترة غير قصيرة وهو أمر يثير الاشمئزاز".

وأشار کمالوندي  إلى أن "منظمة الطاقة الذرية الايرانية قدمت احتجاجاتها بهذا الشأن عدّة مرات كان آخرها في كانون الثاني/يناير الماضي حول سبب نشر الوكالة الدولية تفاصيل نشاطاتها النووية".

وأكد أن "احتجاجات إيران بهذا الصدد موثّقة بالنظام التأسيسي للوكالة الدولية الذرية واتفاقية الأمان والسلامة وقرارات الجمعية العامة، والتي وردت في مذكرتها بهذا الشأن".

الجمهورية الاسلامية في إيرانالوكالة الدولية للطاقة الذرية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة