موقع طوفان الأقصى

فلسطين

 فلسطين.. شرطة الاحتلال تشن سلسلة اعتقالات واسعة
29/12/2021

 فلسطين.. شرطة الاحتلال تشن سلسلة اعتقالات واسعة

في إطار حملات الاعتقال شبه اليومية التي تطلقها قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، اعتقل الشاب عمر عابدين من سكان حي واد الجوز، من أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، وتم تحويله لأحد مراكز التحقيق في المدينة، وبعد التحقيق تم الإفراج عنه شرط الحبس المنزلي مدة 5 أيام، والإبعاد عن الأقصى والبلدة القديمة مدة 15 يومًا.

وفي سياق آخر، أصدرت محكمة الاحتلال في القدس أحكامًا بالسجن الفعلي بحق طفلين من بلدة الطور.
وأوضح مكتب إعلام الأسرى أنّ محكمة الاحتلال حكمت على الطفل أحمد سامي أبو الهوى (15 عامًا) بالسجن الفعلي لمدة عامين، وعلى الأسير الطفل أحمد أشرف أبو سبيتان (14 عامًا) بالسجن لمدة 21 شهرًا.
وأشار مكتب الإعلام إلى أن قوات الاحتلال كانت اعتقلت الطفلين بتاريخ 14/2/2021 بعد مداهمة منزليهما، ووجهت لهما تهمة التصدي لقوات الاحتلال في القدس، والمشاركة في المواجهات وإلقاء الحجارة والألعاب النارية تجاه الجنود، وبعد تأجيل محاكمتهما أكثر من 12 مرة، أصدرت بحقهما أحكامًا تعسفية.

وتبيّن أن الاحتلال يستهدف أطفال القدس بشكل خاص بالاعتقالات والتنكيل والأحكام الجائرة بهدف ردعهم وتخويفهم وإبعادهم عن المواجهات مع جنود الاحتلال والتصدي لتهويد المدينة واقتحامات المسجد الأقصى.

محكمة الاحتلال تحكم على أسير من جنين بالسجن 5 سنوات

بموازاة ذلك، أصدرت محكمة الاحتلال في "سالم" حكمًا على الأسير سيد إبراهيم السيد من يعبد جنوب جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، بالسجن لمدة 5 سنوات، إضافة إلى غرامة مالية بقيمة ألفي شيكل.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال كانت اعتقلت السيد بتاريخ 5/3/2020 بعد مداهمة منزله ومن ثم نقلته إلى مركز توقيف "الجلمة" العسكري للتحقيق، والذي استمر لمدة شهر ونصف قبل نقله إلى سجن "جلبوع".
وأضاف أن مخابرات الاحتلال وجهت للأسير السيد تهمة "التجنيد في مجموعة عسكرية، والمشاركة في عملية إطلاق على دورية للاحتلال"، وبعد تأجيل محاكمته 17 مرة، أصدرت حكمها بحقه، حيث أمضى 21 شهرًا حتى الآن.

للمرة الرابعة، الاحتلال يجدّد "الإداري" للأسير عيّاد

جددت محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر" قرار الاعتقال الإداري بحق الأسير محمود كريم عيّاد (38 عامًا) من بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، لمدة 4 شهور، وذلك للمرة الرابعة على التوالي.

وذكر مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت عيّاد بتاريخ 13/7/2020، بعد مداهمة منزله في مخيم الدهيشة وتفتيشه، ومصادرة أجهزة الهواتف وحاسوبه الخاص.

وأضاف المكتب أن مخابرات الاحتلال نقلت الأسير عيّاد مباشرة إلى التحقيق في مركز "المسكوبية"، والذي استمر معه لأكثر من 50 يومًا باستخدام كل أساليب التعذيب في محاولة لإدانته بتهمة يقدم على إثرها للمحاكم، إلا أنها فشلت في ذلك، فحولته للاعتقال الإداري لمدة 6 شهور، وحين انتهت جددت له الاعتقال الإداري لمرة ثانية لسنة أخرى، واليوم جددت له لمرة رابعة، وأشار إلى أن الاحتلال يستهدف عيّاد بشكل مستمر بالاعتقالات والاستدعاءات، كونه ناشطا في قضايا الأسرى، وكان اعتقل عدة مرات وأمضى ما يزيد عن 7 سنوات.

الاحتلال يعتقل شابًا ويفحص كاميرات مراقبة في بيت لحم

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" الشاب عدي محسن ابو يابس (20 عامًا) عقب دهم منزل ذويه وتفتيشه في مخيّم الدهيشة، وفحصت كاميرات المراقبة في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة. 
وفي قرية حوسان غربًا، داهمت قوات الاحتلال منزلي الأسير جمال حمامرة وشقيقه علي، وفتّشتهما، كما أجرت فحصًا لكاميرات المراقبة المثبتة في محطة المحروقات في القرية.
 

جيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين