يوميات عدوان نيسان 1996

اليمن

المشاط يدشّن حملة "إعصار اليمن" للحشد والإستنفار
16/02/2022

المشاط يدشّن حملة "إعصار اليمن" للحشد والإستنفار

التقى رئيس المجلس السياسي الأعلى اليمني مهدي المشاط، رؤساء مجلس النواب يحيى الراعي، والقضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكّل، والشورى محمد العيدروس، والوزراء عبدالعزيز بن حبتور.

وخلال اللّقاء، أعلن الرئيس المشاط عن تدشين حملة "إعصار اليمن" للتّحشيد والإستنفار على كافّة المستويات لمواجهة العدوان، مؤكّدًا أهمية الصمود الشعبي خلال هذه المرحلة، وضرورة أن تقوم مؤسّسات الدولة بدورها بشكلٍ فاعل في الحشد والإستنفار.

وأشار إلى أنَّ "هذه الحملة ستشمل كافّة المستويات، الرسمية والشعبية والنخبوية"، مشجّعًا أبناء الشعب اليمني على التفاعل الجاد مع التّحشيد والاستنفار لإسناد الجيش واللّجان الشعبية في معركة التّصدي للعدوان الغاشم.

ولفت الرئيس المشاط إلى أنَّ تحالف العدوان بقيادة أمريكا سعى منذ اللّحظة الأولى ولا يزال لتدمير المنشآت الخدمية للشعب اليمني، مبيّنًا أنَّ ما يقوم به تحالف العدوان من استهداف للمؤسّسات المدنيّة يعبّر عن فشله وإفلاسه، ويضيف إلى رصيده المزيد من الخزي والإجرام.

وأوضح أنَّ الحصار الأمريكي الخانق على أبناء الشعب اليمني وتصعيد الجرائم التي يرتكبها العدوان الأمريكي السعودي بحقّ الشّعب دليل على أنّهم بعيدون عن السلام، وأنَّ ما يتحدّثون به يتناقض مع التّصعيد والحصار واستهداف المنشآت المدنية والخدمية.

وأضاف: "نجدّد التأكيد على أنَّ الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي، وسيردّ على هذه الجرائم بكلّ الوسائل المتاحة، مؤكّداً أنّ الشّعب اليمني بتحرّكه الجاد والمسؤول وصبره وعطائه سيصل إلى النصر بإذن الله تعالى".

من جانبه، أشار رئيس مجلس النواب يحيى الراعي إلى أنَّ ما عرضه الإعلام الحربي من مشاهد لإطلاق الطائرات المسيرة من مختلف التضاريس، يكشف زيف ما يدّعيه العدوان بأنّه يتمّ إطلاق الطائرات المسيّرة من الأحياء المدنية.

وذكر أنَّ رئاسة مجلس النواب وجّهت أعضاء المجلس بالنزول الميداني إلى دوائرهم للمساهمة في الحشد والتعبئة ضدّ العدوان الأمريكي الغاشم وجرائمه المستمرة بحقّ هذا الشعب العظيم.

بدوره، أكَّد رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس أنَّ المجلس يقوم بدور كبير في التّحشيد والنزول الميداني للمحافظات كجزء من واجبه الوطني في معركة التحرّر والاستقلال.

من جهته، قال رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل: "إنّ ما نمتلك من قوة المسؤولية وقوة الاندفاع يجعلنا قادرين على مواجهة العدوان بكلّ ما نستطيع، ولا بدّ أن يكون لنا في كلّ المؤسّسات دور بارز في التّحشيد ومواجهة التّحديات".

هذا وشدَّد رئيس مجلس الوزراء عبدالعزيز بن حبتور على أهمية تكامل الدورين الرسمي والشعبي في مواجهة العدوان.
 

العدوان الاميركي السعودي على اليمنمهدي المشاط

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل