موقع طوفان الأقصى

فلسطين

 انتفاضة السجون متواصلة: الأسرى الفلسطينيون يُغلقون الأقسام تضامنًا مع رفاقهم في "نفحة"
07/03/2022

 انتفاضة السجون متواصلة: الأسرى الفلسطينيون يُغلقون الأقسام تضامنًا مع رفاقهم في "نفحة"

يستمر الأسرى الفلسطينيون في انتفاضتهم المتمثلة بالعصيان والتّمرد على قوانين إدارة السجون، حتّى الاستجابة لمطالبهم كاملة وجذريًّا، وتحديدًا المطلب المتعلق بقضية أسرى سجن "نفحة". 

وقد اتخذ الأسرى خطوة جديدة ضمن انتفاضتهم المستمرة منذ 30 يومًا، بإغلاقهم جميع الأقسام في سجون الاحتلال تضامنًا مع رفاقهم في "نفحة".

وأفادت هيئة شؤون الأسرى أن إدارة سجون الاحتلال شددت الخناق على سجن "نفحة"، اذ إنها تحرم الأسرى من الخروج إلى الساحات، مؤكدةً أن انتفاضة الأسرى ما تزال مستمرة في كافة السجون.

الأسرى يبحثون الدخول في إضراب عن الطعام 25 آذار

كما أكّد "نادي الأسير الفلسطيني" أنّ "الأسرى في سجون الاحتلال، يبحثون  قرار الدخول في إضراب عن الطعام، في 25 آذار/ مارس الجاريّ، حيث سيكون هذا التاريخ مرهون برد إدارة السّجون على مطالب الأسرى".

وبيّن "نادي الأسير" في بيان أن "الأسرى يواصلون خطواتهم النضالية لليوم الـ(29) على التواليّ، رفضًا لجملة من الإجراءات التنكيلية الممنهجة التي تحاول إدارة السجون من خلالها سلب الأسرى مُنجزاتهم".

وتتمثل خطوات الأسرى بـ"العصيان والتّمرد ورفض قوانين السّجن، كرفض ما يُسمى بالفحص الأمنيّ، والاعتصام في ساحات السّجن، وارتداء ملابس إدارة السجون (الشاباص) التي تُعبر عن الاستعداد الجماعي للمواجهة، وإغلاق الأقسام".

ولفت "نادي الأسير" إلى أنه على ضوء جلسة عقدت بين الأسرى وإدارة السّجون يوم الخميس الماضي، "تراجعت الإدارة جزئيًا عن بعض الإجراءات المتعلقة بنظام الخروج إلى ساحة السّجن (الفورة)". وأردف: "إلا أنّها رفضت الاستجابة لبقية المطالب، وأبرزها إنهاء قضية البوابات الإلكترونية والتفتيش في سجن نفحة، على اعتبار أن هذه القضية ما هي إلا مقدمة لفرض مزيد من الإجراءات على كافة الأسرى".

الأسرى الإداريون يُقاطعون محاكم الاحتلال منذ 66 يومًا

وفي هذه الأثناء، يواصل الأسرى الإداريون مقاطعة محاكم الاحتلال لليوم 66 على التوالي للمطالبة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري تحت شعار "قرارنا حرية".

كما يواصل الأسرى الإداريون المرضى في سجن "عوفر" منذ عدة أيام مقاطعة عيادة السجن، ويرفضون إجراء الفحوصات والعلاجات الطبية، رفضًا لاعتقالهم الإداري، وللمطالبة بالإفراج الفوري عنهم.

قيادي في حركة الجهاد الإسلامي يخوض إضرابًا عن الطعام 

من جهته، يخوض القيادي في حركة الجهاد الإسلامي والمعتقل في سجن "عوفر" الصهيوني الأسير خليل محمد العواودة من بلدة "إذنا" قضاء الخليل الإضراب عن الطعام ضد سياسة الاعتقال الاداري وهو يرفض أخذ المدعمات.

وكان قد خاض الأسير العواودة معركة الإضراب المفتوح عن الطعام قرابة 50 يومًا عام 2012.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل