موقع طوفان الأقصى

فلسطين

طعن شرطيين إسرائيليين قرب باب القطّانين في القدس واستشهاد المنفّذ
07/03/2022

طعن شرطيين إسرائيليين قرب باب القطّانين في القدس واستشهاد المنفّذ

استشهد شاب فلسطيني بعد إطلاق شرطة الاحتلال الإسرائيلي الرصاص عليه قرب باب القطّانين في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأنّ عناصر من شرطة الاحتلال المتواجدين في المكان أطلقوا النار تجاه الشاب بعد تنفيذه عملية طعن أدّت إلى إصابة جنديين.

وأغلقت قوات الاحتلال جميع المداخل المؤدية للبلدة القديمة مع استنفار عدد كبير من الجنود، كما اندلعت مواجهات عنيفة في منطقة باب العمود عقب استشهاد الشاب.

وأفاد موقع "والا" الإسرائيلي بأنّ شرطيين إسرائيليين تعرّضا لعملية طعن في سوق القطانين بالبلدة القديمة في القدس، ممّا أدّى إلى إصابتهما بجروح متوسطة واستشهاد المنفذ.

وقال الموقع إنّ منفذ العملية "وصل إلى مكان الحادث مسلحًا بسكين وقام بطعن رجال الشرطة الذين ردوا بإطلاق النار عليه"، مشيرا إلى أنّه تمّ قطع الطريق المؤدي إلى مكان الحادث.

وأكّد مصدر فلسطيني أنّ منفذ العملية هو الشاب عبد الرحمن قاسم من مخيم الجلزون شمال رام الله.

حماس

وفي السياق، بارك الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عبد اللطيف القانوع العملية البطولية داخل سوق القطانين بالبلدة القديمة في القدس المحتلة.

وقال القانوع إنّنا وإذ نزفّ منفذها البطل ونشيد بإقدامه وتضحيته، لنجدّد التأكيد أنّ جرائم الاحتلال وإرهابه ضدّ شبابنا الثائرين واعتداءاته ضدّ أهلنا في القدس والضفّة المحتلة لن تثنيهم عن مواصلة ردّهم على جرائم العدو وتصعيد المقاومة الشاملة حتّى زوال الاحتلال عن أرضنا ومقدساتنا.

وأكّد القانوع أنّ تصاعد هذه العمليات البطولية في القدس وعموم الضفّة المحتلة، دليل على التفاف شعبنا حول خيار المقاومة الشاملة، مبينًا أنّها السبيل الأمثل للدّفاع عن أرضنا ومقدّساتنا، وردع العدو عن الاستمرار في جرائمه.

ونوّه بأنّ على الاحتلال أن يعرف أنّ دماء شهدائنا لن تذهب هدرًا، مؤكدًا أنّ شعبنا ماضٍ في هذا الطريق حتى التحرير والعودة.

لجان المقاومة 

هذا، وباركت لجان المقاومة في فلسطين عملية الطعن البطولية بالقرب من سوق القطانين في القدس المحتلة التي أدّت إلى إصابة جنديين صهيونيين مساءً.

وتوجّهت اللّجان في بيان بالتّحية والاعتزاز إلى الشهيد البطل وأكّدت أنّ دماءه الطاهرة وكل الشهداء ستضيئ لنا الطريق إلى القدس والأقصى.  

ورأت أنّ عملية الطعن البطولية هي الرد الطبيعي على إرهاب وجرائم العدو الصهيوني المتواصلة بحقّ شعبنا الفلسطيني بكل مكوناته.

وأضافت أنّ تصاعد العمليات البطولية داخل القدس والضفة تأكيد على أنّ شعبنا الفلسطيني وشبابه الثائر يمتلكون إرادةً وتصميمًا عاليًا على مقاومة العدو ودحره عن أرضنا ومقدساتنا المباركة.

ولفت إلى أنّ العملية تأكيد جديد بأنّ خيار المقاومة الشاملة بأشكالها كافّة وعلى رأسها المقاومة المسلّحة هو القادر على ردع و لجم العدو الصهيوني  ووقف جرائمه المتصاعدة.

ودعت أبناء شعبنا في الضفة والقدس إلى تصعيد المقاومة والمزيد من العمليات البطولية وتحويل أرضنا المباركة جحيما للعدو الصهيوني ومستوطنيه.
 

جيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين