طوفان الأقصى

رياضة

"ريال مدريد" إلى المربع الذهبي
13/04/2022

"ريال مدريد" إلى المربع الذهبي

كشف رئيس نادي "النجمة" أسعد الصقال عن قرب تعيين مدير فني أجنبي لقيادة الفريق في الاستحقاقات المقبلة، وعلى رأسها مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي الشهر المقبل.

وأشار الصقال إلى أن موسى حجيج مستمر في النادي، وقدم باسمه وباسم حجيج والنادي اعتذارا من رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر واعضائه عما بدر من حجيج خلال المباراة مع "الصفا".

وكشف الصقال عن مفاوضات تجريها إدارة "النجمة" مع 3 لاعبين محليين لتدعيم صفوف الفريق للموسم المقبل، وقال: "أبواب النادي مفتوحة لعودة حسن معتوق بعد نهاية عقده مع "الأنصار"".

ولفت إلى أن "قرار عدم خوض مباراة "العهد" في الدوري في كانون الثاني الماضي اتخذته الإدارة مجتمعة، وقد تعرضت لخذلان من قبل عدة أحزاب ومن قبل بعض أعضاء الاتحاد وأولا من جمهور النادي".

وأعلن الصقال "عودة موسى عاشور للإشراف على الفئات العمرية في النادي، وإسقاط كل الدعاوى المرفوعة بحق الجماهير".

وحمل الصقال الإدارة السابقة مسؤولية الوضع القائم في النادي حاليا، متهما إياها بالعمل على التمسك بالسلطة والمجيء برئيس يدفع مالًا ولا يتحدث، معتبرا أن "اللاعبين الأجانب الذين اشتكوا على النادي حُرضوا طوال المواسم السابق ومن قبل أشخاص من داخل النادي وداخل الجهاز الفني ولدي كل الإثباتات".

"الأنصار" يواجه "شباب الساحل"

وتنطلق عند الثالثة والنصف عصر اليوم الأربعاء منافسات الجولة الأولى إيابا والسادسة من منافسات الدورة السداسية للأندية الأوائل، ويواجه "البرج" الوصيف "التضامن صور" الخامس في مباراة الفرصة الأخيرة للفريق الأصفر إن أراد الاستمرار بالمنافسة على لقب الدوري مع العهد المتصدر على ملعب أمين عبد النور في بحمدون.

وسيسعى رجال المدرب فؤاد حجازي للخروج بالنقاط الثلاث وتقليص الفارق ولو مؤقتا مع المتصدر الذي يواجه "شباب البرج" الخميس، فيما يعول "التضامن صور" على الروح القتالية للاعبيه للخروج بنتيجة ايجابية سعيا لتثبيت موقعه في المركز الخامس.

ويلتقي عند الرابعة عصرا "الأنصار" و"شباب الساحل" على ملعب جونية، في مباراة سيسعى خلالها الأنصار للفوز وتأكيد احقيته بالمركز الثالث، في حين سيسعى الساحل لمواصلة صحوته وخطف نقاط الفوز للانفراد بالمركز الثالث.

"الرياضي" و"الحكمة" يطعنان بقرارات لجنة المسابقات

وتقدم ندايا "الرياضي" و"الحكمة" بطعن ضد قرارات لجنة المسابقات في الاتحاد اللبناني لكرة السلة على خلفية الأحداث التي رافقت مباراة الحكمة والرياضي، بعدما تم تغريم "الرياضي" 50 مليون ومنعه من اللعب على أرضه لست مباريات بينما تم تخسير "الحكمة".

وطالب "الرياضي" باللعب على أرضه، في حين طالب "الحكمة" بالفوز بالمباراة وتخسير "الرياضي" اداريا.

"بيبلوس" يضمن بقائه في دوري الأضواء

وضمن "بيبلوس" بقاءه في دوري الدرجة الأولى لكرة السلة بفوزه الكبير على "انيبال زحلة" 93-71 ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين للمسابقة، ليرفع رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثامن مؤقتا، فيما تأكد خوض "انيبال" مباراة الملحق مع ثاني الدرجة الثانية.

"فيا ريال" يقصي "بايرن ميونخ" من دوري الأبطال

حقق "ريال مدريد" الإسباني حامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب دوري الأبطال، تأهلا مثيرا على ضيفه "تشلسي" الإنجليزي حامل اللقب بخمسة أهداف لأربعة، بعدما خسر موقعة الإياب في البارنابيو جراء التمديد بثلاثة أهداف لهدفين ليعبر إلى المربع الذهبي مستفيدا من فوزه ذهابا بثلاثة أهداف لهدف وهي نفس نتيجة الوقت الأصلي لمواجهة الإياب التي حققها الفريق اللندني الذي وطئت أقدام لاعبيه ملعب البارنابيو للمرة الأولى في تاريخه.

ونجح الفريق الضيف بافتتاح التسجيل مبكرا وقبل اكتمال الربع ساعة على البداية عن طريق مايسون ماونت الذي استغل هفوة في دفاع الملكي، ليستمر رجال طوماس توخيل بالاستحواذ مشكلين خطورة مستمرة على مرمى الحارس كورتوا.

وأضاف المدافع الألماني انطوان روديغار الهدف الثاني لثالث الدوري الممتاز مطلع الشوط الثاني الذي واصل ضغطه بحثا عن هدف التأهل الذي سجله بداية الاسباني انلوزو، إلا ان تقنية الفار الغته دون أن تتأثر حيوية لاعبي البلوز وأضافوا هدفا ثالثا عبر الدولي الألماني تيمو فارنر الذي هز الشباك بفاصل مهاري رائع متلاعبا بدفاع الملكي.

وعاد "الريال" لانعاش أمله بالتأهل بتسجيل البرازيلي البديل رودريغو هدفا في الدقائق الأخيرة من اللقاء، مستغلا توزيعة متقنة من الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش لينتهي الوقت الأصلي بنتيجة مشابهة لموقعة الذهاب.

ويحتكم الفريقان للوقت الاضافي الذي عاد فيه رجال انشيلوتي للتسجيل عبر الهداف المميز كريم بنزيما برأسية بعد تمريرة البرازيلي فينسيوس مانحا ورقة العبور للفريق الملكي.

وواصل "فيا ريال" الاسباني مشواره في المسابقة القارية مضيفا "بايرن ميونخ" متصدر الدوري الألماني إلى لائحة ضحاياه بعد "يوفنتوس" في ثمن النهائي، بعدما فرض فريق الغواصات الصفراء التعادل على بطل الدوري الألماني في اليانز ارينا بهدف لهدف مستفيدا من فوزه ذهابا بهدف لينجح المدرب أوناي امري في كتابة التاريخ مجددا بالعبور إلى دور الأربعة.

وتقدم بطل ألمانيا عبر نجمه البولندي روبارت ليفدانوفسكي في الشوط الثاني معادلا نتيجة الذهاب قبل أن ينجح ساموئيل شوكليزي البديل في ادراك التعادل والاطاحة بأمنيات العملاق البفاري ومدربه واقصائه من البطولة ومؤهلا فريقه إلى المربع الذهبي للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ 16 عاما.

ويستضيف "اتلاتيكو مدريد" الاسباني عند العاشرة مساء الأربعاء في معقله وندا متربوليتانو "مانشستر سيتي" الإنجليزي في قمة مثيرة سيسعى خلالها بطل إسبانيا لتعويض خسارته ذهابا بهدف ومواصلة مشواره في أمجد البطولات، معولا على خط دفاع قوي وهجوم بقيادة البرتغالي جواو فلكس في هز شباك السيتيزن وتحقيق الانجاز.

في المقابل، يطمح السيتي متصدر الدوري الممتاز للعودة بالفوز وبطاقة العبور إلى المربع الذهبي معتمدا على تألق لاعبيه وعلى رأسهم النجم البلجيكي كيفن ديبروين والبرازيلي غبرايل جيسوس والجزائري رياض محرز وكوكبة من اللاعبين المميزين في مختلف المراكز.

ويستقبل "ليفربول" الإنجليزي الطامح لبلوغ نصف النهائي "بنفيكا" البرتغالي متسلحا بفوزه ذهابا بثلاثة أهداف لهدف في انفيلد، معولا على ثلاثي الرعب محمد صلاح وساديو ماني ودياغو جوتا إلى البديل المميز لويس دياز.

وسيسعى الفريق البرتغالي لمحاولة إحداث المفاجأة معتمدا على الروح القتالية وشجاعة لاعبيه أمام "الريدز".

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل