لبنان

باسيل: مؤتمر بروكسل يموّل بقاء النازحين

120 قراءة | 09:58

أكد وزير الخارجية جبران باسيل أننا "اليوم سنحارب من أجل استعادة دولتنا المنهوبة من الفساد"، وقال: "سنضرب الفساد ونساهم بتنمية الإقتصاد".

وخلال احتفال للتيار الوطني الحر في "نيو بيال" في فرن الشباك بذكرى مرور 30 عامًا على مناسبة 14 آذار، شدد باسيل على أنه "يجب إيقاف التجاذبات من أجل التعاون لمصلحة البلد"، لافتًا إلى أن "دولًا كبيرة تمنع عودة النازحين إلى بلادهم ولن نسمح بسقوط لبنان تحت ذرائع الانسانية في الوقت ان اكبر عمل انساني هو في اعادتهم الى وطنهم والعنصرية هي في بقائهم غبر مندمجين في وطن".

وأضاف باسيل "أنا هنا اليوم ولست في بروكسل لأن مؤتمرات مثل مؤتمر بروكسل تمول بقاء النازحين ونحن نريد مؤتمرات تعيد النازحين إلى سوريا"، مشيرًا إلى أنه "يجب إيقاف كذبة التطبيع مع سوريا لأن المصلحة في التواصل مع الدولة السورية والإتفاق مع المجتمع الدولي".

وأكد أن العلاقة قائمة وليست مقطوعة مع سوريا ولا تحتاج الى تطبيع.

واعتبر باسيل أنه "يجب إعادة النظر بالتعويضات وليس مقبولًا أن تدفع الدولة للموظف في المدرسة الرسمية أقساط أولاده في المدرسة الخاصة"، مؤكدًا أن "الحل بتخفيض الفوائد وزيادة النمو في الإقتصاد".

وتابع "منذ فترة نعمل كخليّة لمقاومة الفساد وقد سمعتم بملاحقات ومحاكمات وستسمعون اكثر والصراخ لن ينفع والشائعات لن تحجب الحقيقة والمذهبيّة لن تنجي احدا"، موضحًا أنه "يجب على الحكومة إقرار خطة الكهرباء بسرعة، ورفع التعرفة تدريجيًا".

ودعا إلى "إيقاف كذبة البواخر، فحبل الكهرباء صار قصيرًا وسيطبق على رقبة الفاسدين والكاذبين".