alahedmemoriz

الخليج والعالم

الدفاع الروسية: تدمير مخازن أسلحة أوكرانية جديدة بصواريخ عالية الدقة

28/04/2022

الدفاع الروسية: تدمير مخازن أسلحة أوكرانية جديدة بصواريخ عالية الدقة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير مخازن أسلحة أوكرانية بصواريخ عالية الدقة وإسقاط طائرة "سو-24" فوق مستوطنة نيكولايفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية و5 طائرات مسيرة من طراز "بيرقدار"، في مناطق قرى "فيسيلوغوروفكا" و"زاتشينويه" و"نوفوميخايلوفكا" و"ليوبيموفكا" و"خاركوف".

وجاء إعلان وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم الخميس على لسان الناطق باسمها إيغور كوناشينكوف الذي قال إنّ "الطيران العملياتي والتكتيكي الروسي استهدف 67 منشأة عسكرية من بينها ستة مراكز قيادة، ونقطتا تمركز سرية ومخازن كبيرة للصواريخ والمدفعية والوقود في بلدتي بريوبرازينكا وأوريخوفا، بالإضافة إلى 55 نقطة تمركز قوات ومعدات عسكرية. وبنتيجة الضربات، قتل أكثر من 300 قومي اوكراني".

وأضاف أنّ "القوات الجوية الروسية نجحت باستهداف أربع منشآت عسكرية أوكرانية بصواريخ جوية عالية الدقة وقامت بتدمير مستودعي أسلحة صاروخية ومدفعية وغيرها من الذخيرة".

وأضاف كوناشينكوف قائلاً: "كما تصدّت أنظمة الدفاع الجوي الروسي لهجوم بصاروخ شباليستي أوكراني تكتيكي من طراز "توشكا أو" على مناطق سكنية بمدينة إيزيوم في إقليم خاركوف، كان هدفه مستشفى المدينة، حيث توجد المفرزة الطبية الروسية، التي تقدّم المساعدة لسكان منطقة خاركوف.

كذلك أكملت القوات الصاروخية والمدفعية زهاء 408 مهمة قتالية خلال الليل، وأصابت 383 موقع تمركز للقوى البشرية العاملة والمعدات العسكرية الأوكرانية.

من جانبها، شنّت القوات المسلحة الأوكرانية هجومًا صاروخيًا مكثفًا بصواريخ "توشكا – أو" الباليستية وقاذفات صواريخ متعددة شديدة القوة على مناطق سكنية في وسط مدينة خيرسون.

كانت أهداف تلك الصواريخ عشوائية من قبل القوميين الأوكرانيين المتطرفين، شملت مناطق سكنية في منطقة شارع أوشاكوف، حيث توجد رياض للأطفال ومدارس وعدد من المؤسسات الاجتماعية.

وتصدّت وحدات الدفاع الجوي الروسي لذلك الهجوم الصاروخي، وتم إسقاط 12 قذيفة من نظام الإطلاق الصاروخي شديد القوة، بالإضافة إلى صاروخين باليستيين من طراز "توشكا – أو"، سقط أحدها في حديقة شيفتشينكو.

وأكد بيان وزارة الدفاع الروسية على أنّ الضربات الصاروخية العشوائية التي يشنّها النظام في كييف على المناطق السكنية في إيزيوم وخيرسون هي جريمة حرب وانتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولي.

أوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم