طوفان الأقصى

الخليج والعالم

إحياء يوم القدس العالمي في مختلف المحافظات العراقية بمسيرات حاشدة 
29/04/2022

إحياء يوم القدس العالمي في مختلف المحافظات العراقية بمسيرات حاشدة 

شهدت العاصمة العراقية بغداد، والمدن الكبرى في المحافظات الأخرى، مسيرات حاشدة اليوم الجمعة، إحياءً لمناسبة "يوم القدس العالمي" الذي دعا إليه الإمام الخميني (قدس سره) في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك.   
 
ففي بغداد، انطلقت مسيرة حاشدة، بمشاركة فاعلة وواسعة من فصائل المقاومة وجماهير عراقية غفيرة دعمًا للقضية الفلسطينية وتجديدًا لعهد محور المقاومة في الثبات والالتزام بالدفاع عن القدس الشريف، وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني، وقضيته المحقة، في مواجهة العدوان الصهيوني.  
 
وحمل المشاركون في هذه المسيرة لافتات كُتب عليها شعارات: "الموت لأميركا" و "كلا، كلا، أميركا"، "الموت لإسرائيل"، وشعارت أخرى تدعو لتحرير فلسطين وإزالة الكيان الصهيوني، ورفعوا العلمين العراقي والفلسطيني، ورايات فصائل المقاومة. 

وفي كلمة له، تمنى الأمين العام لكتائب سيد الشهداء أبو آلاء الولائي البقاء مع المجاهدين في فلسطين في مواجهة الاحتلال.

وأضاف "يوم القدس العالمي يمرّ في العام الحالي بلحظة فارقة يحاول فيها أعداء الدين والإنسانية حرف بوصلة الشعوب عن القدس"، ولفت إلى أنّه "سيأتي اليوم الذي تلتقي فيه جحافل المقاومين حول الحرم الشريف رافعين تكبيرات النصر وراية التحرير".

وتابع الولائي "أيّ تقدّم نحو التطبيع في العراق وإن كان حاملًا شعار السيادة ومتعكزًا على التظليل الديمقراطي سيتصدر أولوياتنا بالمواجهة".

بدوره، أكّد نائب رئيس مجلس الرباط المحمدي الشيخ محمد النوري، أنّ "النصر القادم سيكون للقدس وأهلها المستضعفين"، لافتًا إلى أنّه "لن يكتب الله نصرًا لتحرير بيت المقدس إلّا بعد أن تتحقق الوحدة على كل المستويات".  

ونوه الشيخ النوري بوعي الشعب العراقي الذي اختار الوحدة على الفتنة التي أرادها الأعداء للعراق والعراقيين.
 
وفي محافظة البصرة، شارك الآلاف من أبناء الشعب العراقي في مسيرات يوم القدس العالمي التي جرى تنظيمها في المحافظة، مؤكدين التزامهم بنهج محور المقاومة. 
 
كما شهدت محافظة الديوانية مسيرات شعبية حاشدة، إحياءً ليوم القدس العالمي وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني رُفعت خلالها الأعلام والرايات وشعارات تمجّد المناسبة، وتؤكد الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في مقاومته وصموده في وجه العدوان الصهيوني، وتندّد بنهج التطبيع مع العدو الغاصب. 
 
كذلك شهدت مدينة النجف ومحافظتها ومدن وبلدات محافظة ذي قار، ومحافظة واسط، ومحافظة المثنى، مشاركة جماهيرية كبيرة، تقدّمها حملة الأعلام والرايات وصور القادة، وداس خلالها المشاركون على العلم الصهيوني. 
 
وفي محافظة ديالى، انطلقت مسيرات حاشدة، شارك فيها الآلاف من أبناء الشعب العراقي، إحياءً لمناسبة يوم القدس العالمي، رفع خلالها المشاركون الأعلام والرايات، وحملوا صور القائدين الشهيدين الحاج قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس، ولافتات تؤكد أن زوال الكيان الصهيوني هو الحل الوحيد ليعمّ السلام في الأرض". 
 
وأشادت "كتائب حزب الله" العراق بالدعوة التي وجهها الإمام الخميني رضوان الله عليه لتخصيص يوم عالمي للقدس، معتبرة أن هذه الدعوة "حولت هذا اليوم إلى نهج راسخ يجدد فيه المؤمنون والأحرار ثبات مواقفهم مع القدس". 
 
وأكّدت في بيان لها بالمناسبة، أنّ العدو الصهيوني وقوى الشرّ أدركوا أنّ وجودهم في فلسطين والمنطقة، "بات مهدّدًا وأن طوق المقاومة بات يطبق الخناق على رقابهم". 
 
وجدّدت "كتائب حزب الله"، العهد للقدس بـ"أننا سنكون في مقدمة الركب السائر نحو تحريرها مهما بلغت التضحيات".

يوم القدس العالمي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم