25may

خاص العهد

رسالة مسيرات طهران المليونية: الشعب الفلسطيني ليس وحيدًا

29/04/2022

رسالة مسيرات طهران المليونية: الشعب الفلسطيني ليس وحيدًا

طهران ـ مختار حداد

شهدت العاصمة الإيرانية طهران وجميع المدن في أرجاء البلاد ملحمة مليونية في مسيرات يوم القدس العالمي حيث أحيا أبناء الشعب الإيراني هذه المناسبة بمشاركة كبيرة جدًا، وذلك تلبية للنداء الذي أطلقة مفجّر الثورة الإسلامية الإمام الخميني (قدس سره الشريف) قبل 43 عاماً.

وشهدت المسيرات حضورًا ملحوظًا للشباب وهم يحملون رايات الجمهورية الإسلامية ودول وفصائل محور المقاومة، كما أقيم على هامش المسيرة في طهران معرض يستعرض القدرات الصاروخية لمحور المقاومة.

موقع "العهد" الاخباري استصرح عددًا من كبار المسؤولين الإيرانيين الذين شاركوا في المسيرات، وكان حديث حول أهمية إحياء يوم القدس العالمي عبر فعاليات مختلفة ودورها في دعم القضية الفلسطينية في ظلّ التطورات الحالية في ساحة مواجهة العدو الصهيوني.

 

وزير النفط: الشعب الإيراني الواعي أثبت مجددًا في هذه المسيرات دعمه للشعب الفلسطيني المظلوم

وزير النفط في الجمهورية الإسلامية الإيرانية جواد اوجي أكد في تصريحه لموقع "العهد" أنّ الشعب الإيراني الواعي أثبت مجددًا في هذه المسيرات دعمه للشعب الفلسطيني المظلوم والقضية الفلسطينية، وأنّ السبيل الوحيد لتحرير فلسطين هو الجهاد والنضال.

وأضاف "اليوم الشعب الفلسطيني يريد تحرير أرضه، وطريق المقاومة الذي اختاره هذا الشعب المقاوم هو أفضل طريق".

وتابع وزير النفط الايراني "أن بعض الدول اختارت طريق التطبيع منذ سنوات ونرى اليوم وضع هذه الدول خاصة في المجال الاقتصادي لم يحدث لديهم أيّ تطوّر".

وشدد على أنّ فلسطين هي القضية المركزية للأمة الإسلامية وأنّ الشعب الإيراني والأمة الإسلامية سيستمرون في دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته.

 

وزير الثقافة: حضور الشعوب المسلمة الصائمة في الميدان يؤكّد أنّها تدعم القضية الفلسطينية

بدوره، قال وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي في الجمهورية الاسلامية في ايران مهدي اسماعيلي في تصريح لموقع "العهد" أنّ الشعب الإيراني الصائم اليوم حاضر في الساحة كالأيام الأولى لإعلان الامام الخميني (قدس سره الشريف) يومًا للقدس قبل 43 عاماً.

وأضاف "نحن نرى اليوم أنّ الشعب الايراني يحضر بقوة في هذه الساحة في ظلّ التطورات التي تشهدها فلسطين، ومعنى هذا الحضور هو أنّ الشعوب المسلمة تدعم بقوة القضية الفلسطينية".

 

السيد علوي: رسالة هذه المسيرات هي أن الشعب الفلسطيني ليس وحيداً

من جهته، قال عضو مجلس خبراء القيادة ووزير الأمن الإيراني السابق السيد محمود علوي في تصريحه لـ"العهد" "اليوم مسيرات يوم القدس العالمي أصبحت حدثًا عالميًا، ويحضر الأحرار في العالم في هذه المسيرات ليؤكدوا دعمهم للشعب الفلسطيني المظلوم".

وأضاف أن رسالة هذه المسيرات هي أن الشعب الفلسطيني ليس وحيداً وأن جبهة المقاومة والشعب الإيراني والأحرار في العالم هم إلى جانب هذا الشعب الأبي.

 

رئيس منظمة الأذاعة والتلفزيون: هذا الحضور الواسع للشعب الإيراني هو صورة من صور الانتقام للشهيد سليماني

من جانبه، قال رئيس منظمة الأذاعة والتلفزيون في ايران بيمان جبلي في تصريح لـ"العهد" أنّ "هذا الحضور الواسع للشعب الإيراني هو صورة من الانتقام الصعب الذي سينفّذ ضد الأعداء ردًا على اغتيال الشهيد سليماني".

وأضاف أنّ الصورة الأخرى لهذه المشاركة المهيبة هي أنّ الشعب الإيراني في مواجهة الأعداء يتحد وينسجم يوماً بعد يوم، وأن طاقات هذا الشعب تتنامى كل يوم وفكر المقاومة هو فكر راسخ لدى الشعب الايراني.

الجمهورية الاسلامية في إيرانيوم القدس العالمي

إقرأ المزيد في: خاص العهد

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة