alahedmemoriz

فلسطين

الاحتلال يمنع رئيس وفد من البرلمان الأوروبي دخول فلسطين 

23/05/2022

الاحتلال يمنع رئيس وفد من البرلمان الأوروبي دخول فلسطين 

منعت سلطات الاحتلال الصهيوني رئيس وفد للبرلمان الأوروبي من دخول فلسطين المحتلة.

ومنعت وفدًا خاصًا من البرلمان الأوروبي من الوصول إلى الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، لبحث عدة قضايا من بينها قضية اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة، مما اضطر الوفد إلى إلغاء زيارته.

وكان من المقرَّر أن يترأس عضو البرلمان الأوروبي مانو بينيدا وفدًا من ستة أعضاء في البرلمان لزيارة الأراضي الفلسطينية المحتلة للقاء الوزراء الفلسطينيين في نهاية الأسبوع الجاري.

وفي السياق، أعربت رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسوال عن أسفها لقرار الكيان الصهيوني منع رئيس وفد البرلمان للعلاقات مع فلسطين المحتلة من دخول أراضيها.

وقالت ميتسوال في تغريدة على "تويتر"، "يؤسفني قرار رفض دخول "بينيدا "، وسأثير الموضوع مباشرة مع السلطات المعنية".

وأشار عضو الوفد الأوروبي النائب غريس أوسوليفان إلى أنّها تتوقع أن تمارس الدول الأوروبية ضغوطًا على الاحتلال الإسرائيلي للسماح لهم بدخول مدينة القدس المحتلة.

ونددت المقررة الخاصة للأمم المتحدة في فلسطين فرانشيسكا ألبانيزي بالعراقيل الصهيونية التي تعوّق دخولها وطالبت بفتح تحقيق في اغتيال شيرين أبو عاقلة.

وأشارت المقررة الأممية إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لديه سجل طويل في الامتناع عن إجراء التحقيقات المستقلة.

وفي سياق متصل، أعلنت الخارجية الفلسطينية، إحالة ملف اغتيال مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة إلى المحكمة الجنائية الدولية، حيث تم إرسال ملف القضية إلى مكتب المدعي العام للجنائية الدولية كريم خان قبل يومين.
 

فلسطين المحتلةالاتحاد الاوروبي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة