يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

عبد اللهيان: سنواصل تكريس الجهود كافة في المفاوضات النووية لتحقيق الاقتدار الوطني
12/06/2022

عبد اللهيان: سنواصل تكريس الجهود كافة في المفاوضات النووية لتحقيق الاقتدار الوطني

أكد وزير الخارجية الإيرانية حسين أميرعبد اللهيان أن طهران ستواصل تكريس الجهود كافة في المفاوضات النووية لتحقيق الاقتدار الوطني.

واعتبر عبد اللهيان في تصريح للصحفيين بعد حضوره اجتماع لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية النيابية اليوم الأحد لاستعراض القضايا المتعلة بالمفاوضات النووية أنه "كلما أظهر الطرف الآخر الجشع خلال المفاوضات النووية، نحن تمسكنا بآلياتنا واقتدارنا الوطني ليعلم هؤلاء بأننا نولي أهمية إلى مصالح الشعب الإيراني وتوفير الرخاء له، وسنواصل تكريس الجهود كافة في هذا الخصوص".

ورأى عبد اللهيان أنه تم في هذا الاجتماع مناقشة القرار الصادر عن مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول إيران.

ولفت الى أن إيران لطالما قامت بمبادراتها وإبداعاتها لقاء السلوك القائم على الحكمة من جانب الطرف الآخر، قائلاً إنه عندما يُظهر الطرف الآخر جشعه خلال المفاوضات النووية، نحن أيضا تمسكنا بآلياتنا واقتدارنا الوطني لكي يعلم هؤلاء بأننا نولي أهمية إلى مصالح شعبنا وتوفير الرخاء له، وسنواصل كل جهدنا في هذا الخصوص.

واشار وزير الخارجية الإيرانية الى أن يتم رعاية اقتدار البلاد ومطالب الشعب الإيراني وسبل متابعتها، ضمن حزمة الإجراءات المحددة لحثّ كافة الأطراف على العودة إلى الاتفاق النووي والذي يطلق عليه "خطة العمل المشترك الشامل".

حسين أمير عبد اللهيان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم