westillwithhossein

لبنان

هنية من السرايا الحكومية: وحدة لبنان واستقراره وأمنه قوّة لفلسطين

27/06/2022

هنية من السرايا الحكومية: وحدة لبنان واستقراره وأمنه قوّة لفلسطين

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية صباح اليوم في السرايا الحكومية، بحضور المستشار الدبلوماسي للرئيس ميقاتي السفير بطرس عساكر ورئيس "لجنة الحوار اللبناني- الفلسطيني" الدكتور باسل الحسن.

وعقب اللقاء، قال هنية: "عبّرنا للرئيس ميقاتي عن تقديرنا العالي لتسهيله زيارة وفد قيادة الحركة الى لبنان الشقيق، وقدمنا له التهاني بإعادة تكليفه لرئاسة الحكومة اللبنانية، وتمنينا له التوفيق في تأليف هذه الحكومة حتى تستطيع أن تعالج المشاكل القائمة في لبنان، وتؤكد مجددًا أنها واحدة من المعالم الكبيرة والواضحة لوحدة لبنان واستقراره، لأن وحدة لبنان واستقراره وأمنه هي قوة لفلسطين".

وأضاف: "عرضنا التطورات التي تعيشها القضية الفلسطينية خصوصا في القدس وفي المسجد الأقصى المبارك، في الضفة الغربية وفي غزة ووضع أهلنا في أراضي ٤٨".

وذكر هنية أنّ "الحديث بشأن أهلنا هنا في مخيمات لبنان احتلّ مساحة واسعة من نقاشاتنا"، وقال: أكدنا موقفنا السياسي الثابت برفض التوطين والتمسك بحق العودة".

وحول الأوضاع الانسانية التي تعيشها المخيمات في لبنان، تمنّى هنية على ميقاتي "النظر بإيجابية للحقوق الإنسانية لأهلنا في المخيمات على طريق العودة إلى أرض فلسطين"، مؤكدًا أننا "نتابع موضوع استكمال إعادة إعمار مخيم نهر البارد، ونتمنى ان شاء الله أن يطوي هذا المخيم هذه الصفحة القاسية والمؤلمة انسانيًا، وأن يعود جميع أهلنا اليه".

وأكّد هنية "تضامن "حماس" مع الأخوة في لبنان في وجه الاعتداءات والعدوان "الاسرائيلي" على ثرواته وعلى حدوده"، مشيدًا بـ"الموقف اللبناني الموحّد من قضية ترسيم الحدود مع فلسطين المحتلة وبالنسبة إلى ثرواته الطبيعية".

وقال هنية: "عرضنا أوضاع المنطقة والتطورات الجارية فيها، وكان هناك حديث عالي المستوى بإيجابيته وبدفئه من الرئيس ميقاتي تجاه أشقائه في فلسطين، وتأكيد على الموقف السياسي الثابت في ما يتعلق بالحقوق الفلسطينية الثابتة".

لبناناسماعيل هنية

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة