يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

حصار واشتباكٌ لساعات.. الاحتلال يعتقل 3 مقاومين فلسطينيين بعد نفاد ذخيرتهم
30/08/2022

حصار واشتباكٌ لساعات.. الاحتلال يعتقل 3 مقاومين فلسطينيين بعد نفاد ذخيرتهم

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوين ثلاثة مقاومين فلسطينيين بعد محاصرتهم في منزل في قرية روجيب شرق مدينة نابلس، عقب اشتباكات استمرت لساعات.

وسلّم الشبان المحاصرون أنفسهم لقوات الاحتلال، بعد نفاد الذخيرة ومحاولة الضغط على المطلوبين من خلال تهديدهم بذويهم.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة منذ ساعات الصباح الأولى لحصار المنزل، بعد زعمها أنَّه مطلوب فلسطيني من عائلة "الصوالحي" كان قد أطلق النار على مستوطنة "شافي شمرون" الأسبوع الماضي، وسط تأكيدات من قوات الاحتلال أن عملية اليوم لا علاقة لها بعملية إطلاق النار التي حدثت الليلة الماضية في نابلس بمنطقة "قبر يوسف" وأدت لإصابة مستوطنين اثنين أحدهما بجراح خطيرة.

وحدتا اليمام الخاصة والمظليين حاصرتا المنزل، واستخدم جنود العدو أسلحة ثقيلة وخفيفة، وسط رفض المقاومين تسليم أنفسهم لساعات.

وأطلقت قوات الاحتلال أكثر من 5 قذائف "انيرجا" محمولة على الكتف، مع تهديدات مستمرة بنسف المنزل، في حين دفع الاحتلال بجرافة عسكرية إلى المنزل المحاصر.

كذلك، أجبرت قوات الاحتلال والد أحد المحاصرين بمطالبته عبر مكبرات الصوت بتسليم نفسه ومن معه، وإلا ستهدم المنزل.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني عن وقوع 24 إصابة خلال المواجهات مع الاحتلال في روجيب شرق نابلس، منهم 3 بالرصاص الحي.من جهتها، أعلنت سرايا "القدس" - كتيبة نابلس أنَّه صباح اليوم قامت قوات الاحتلال بمحاصرة أحد المنازل في بلدة روجيب في نابلس والذي تحصَّن فيه مجاهدوها.

وأكَّدت الكتيبة اشباك مجاهديها معهم قرابة ثلاث ساعات حتى نفاذ ذخيرتهم، وقد أقدمت على قصف المنزل بالصواريخ قبل أن تتمكن من اعتقالهم.

وشدَّدت على "ثباتنا واستمرار مقاومتنا لهذا المحتل ولن ندعه يرتاح على أرضنا حتى النصر والتحرير".

وبيَّنت كتيبة نابلس أنَّه "ستبقى سرايانا المظفرة تقف للعدو بالمرصاد جنباً إلى جنب مع باقي قوى المقاومة. سلاحنا مشرع ومقاومتنا مستمرة وإنه لجهاد نصر أو استشهاد".

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة

وشنت قوات الاحتلال الصهويني فجر اليوم الثلاثاء حملة اعتقالات في صفوف المواطنين الفلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير الفلسطيني المحرر غسان الأطرش في الحي الشرقي بمدينة جنين، وخلّفت فيه دمارًا وخرابًا.

كما اعتقلت الأسيرين المحررين فؤاد حواري ومحمود ربايعة عقب اقتحام منزليهما في بلدة دير الغصون شمال طولكرم.

مصادر محلية فلسطينية أشارت إلى اعتقال قوات الاحتلال الأسرى المحررين عقاب زهير عتيلي وأمجد عدنان ومروان صدقي، عقب اقتحام منازلهم في قرية عتيل شمال طولكرم.

وأضافت المصادر أن قوات العدو اعتقلت أيضًا الأسيرين المحررين فادي رداد وإبراهيم أبو العز، عقب اقتحام منزليهما في قريتي صيدا وزيتا شمال طولكرم.

كما اعتقلت الشاب وسام أحمد سليم عقب اقتحام منزله في بلدة حوارة جنوب نابلس.

وتشن قوات الاحتلال اعتقالات شبه يومية في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، تطال النساء والأطفال والشيوخ، وسط انتهاكات متزايدة بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم.

المقاومةنابلس

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة