طوفان الأقصى

رياضة

الأنصار يسحق التضامن برباعية.. وفوز قاتل للساحل على السلام والعهد يتجاوز الغازية بصعوبة
16/10/2022

الأنصار يسحق التضامن برباعية.. وفوز قاتل للساحل على السلام والعهد يتجاوز الغازية بصعوبة

سحق الأنصار ضيفه التضامن صور برباعية نظيفة وذلك في اللقاء الذي احتضنه ملعب "الرئيس فؤاد شهاب" في جونية بختام الجولة السادسة من منافسات الدوري اللبناني لكرة القدم.
ليرفع الأنصار رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني ومتخلفا بأربع نقاط عن البرج المتصدر، في حين تجمد رصيد التضامن عند خمس نقاط.

بكّر الأنصار الذي فرض سيطرة مطلقة على مجريات اللقاء، بافتتاح التسجيل عبر نجمه وقائد المنتخب الوطني حسن معتوق من ركلة حرة بعد خمس دقائق على البداية، ليضيف هداف الدوري والزعيم حج مالك الهدف الثاني، قبل اكتمال الثلث ساعة، وعاد معتوق لزيارة شباك الحارس هادي مرتضى في الدقيقة 32 ليختتم حج مالك الذي رفع رصيده إلى ثمانية أهداف في صدارة قائمة هدافي الدوري، مهرجان الأخضر قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول.

وواصل شباب الساحل مسلسل انتصاراته وحقق فوزا متأخرا أمام ضيفه السلام زغرتا بهدف زين فران من ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من الوقت البديل، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب العهد، ليرفع الساحل رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثالث متخلفا بفارق الأهداف عن الأنصار.

وعاد العهد حامل اللقب من ملعب الإمام موسى الصدر ببلدة أنصار بالنقاط الثلاث عقب فوزه الصعب على مضيفه الشباب الغازية بهدفين لهدف، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز الخامس متساويا مع النجمة الرابعة.

نجح نور منصور بافتتاح التسجيل للزوار بداية اللقاء بعد متابعته كرة مرتدة من الحارس أحمد دياب الذي برع بالدفاع عن مرماه طوال فترات اللقاء، ليضيف محمد حيدر الهدف الثاني في الدقيقة 18 ورغم ضغط رجال باسم مرمر إلا أن لاعبي العهد أهدروا الكثير من الفرص، لينجح البديل عماد غدار قبل سبع دقائق من النهاية من تقليص الفارق بعدما انطلق ورواغ مدافعي العهد وسجل في مرمى الحارس مهدي خليل.

وكانت الجولة التي شهدت تسجيل 17 هدفا، وفاز الحكمة على الصفاء بثلاثة أهداف لهدف، وهزم البرج الأخاء بثنائية، وتفوق النجمة على طرابلس بهدفين لهدف.

ويتصدر البرج الترتيب بالعلامة الكاملة بـ18 نقطة، الأنصار ثانيا وبفارق الأهداف عن شباب الساحل الثالث بـ14 نقطة، فالنجمة والعهد بـ13 نقطة، والصفاء بثماني نقاط.

ويتذيل الأخاء ترتيب الدوري بلا رصيد، يتفوق عليه طرابلس الوصيف بنقطة واحدة.


زين فران منقذ الساحل

يواصل المهاجم الشاب زين العبدين فران مهاجم شباب الساحل المعار من العهد فرض نفسه منقذا للفريق الأزرق بتسجيله أهداف حاسمة منحت الفريق نقاطا مكنته من المنافسة على صدارة الدوري.

وآخر أهداف فران كان الهدف القاتل في مرمى السلام بعدما سبق له التسجيل في مرمى النجمة والأنصار.

الدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة