لبنان

مراد يحذّر من كارثة وطنية كبرى تتمثل بانهيار القطاع التربوي
15/01/2023

مراد يحذّر من كارثة وطنية كبرى تتمثل بانهيار القطاع التربوي

رفع رئيس اللجنة التربوية أمين عام حزب الاتحاد النائب حسن مراد الصوت عاليًا اليوم من البقاع الغربي في كلمة ألقاها خلال احتفال ذكرى مولد القائد الخالد جمال عبد الناصر، إذ اتهم الطبقة السياسية ومن يجب أن يجد الحلول في لبنان بالإفلاس، مؤكدًا أنّهم ينتظرون سرقة ما سيعطيهم اياه البنك الدولي اضافةً إلى سحبهم لما تبقى في جيوب الناس بعد سرقة مدّخراتهم.

وحذّر مراد وبلهجة عالية من كارثة وطنية كبرى تتمثل بانهيار القطاع التربوي، الذي إن حصل ستكون ارتداداته كبيرة وستدفع ثمنها أجيال بأكملها مطالبًا الحكومة بالإسراع في الحل، مشيرًا الى أن هناك جلسة طارئة للجنة التربوية للتباحث في الأمر، وبعدها سيكون لنا مؤتمر صحفي نتقدم فيه بمبادرة ونشرح فيه الوضع التربوي في البقاع الغربي والأوسط وراشيا.

وفيما يخص البقاع الغربي اعتبر مراد أن الجميع لا يزال يدير "الأذن الطرشة" في ملف الكهرباء ومسألة توزيعها بشكل غير عادل في المنطقة، محمّلًا المسؤولية للحلفاء والخصوم على السواء. فالناس يتقاضون ثمن العدادات والاشتراكات ولا كهرباء.

مراد يحذّر من كارثة وطنية كبرى تتمثل بانهيار القطاع التربوي

ورأى أن لبنان الذي يعتبر رأس العرب يعيش اليوم أسوأ حالاته، إذ لم يعد راتب الموظف والجندي والمعلم يكفيه، متسائلاً هل من قطاع يتحرك في لبنان نحو الامام والى أي أفق نذهب.

واعتبر أن هناك موظف يتحكم برقاب الناس، يوم يخفض الدولار ويوم يرفعه، يصرف متى يشاء غير مكترث بالسلطة او القانون.

أما فيما يتعلق بـ"الكابيتال كونترول" بعد انتهاء اللجنة من عملها، حذّر مراد من "المس بحقوق المودعين الذي لن نقبل به، قائلاً: "احترموا الناس وأعيدوا لهم حقوقهم قبل أن نصل الى الهاوية".

الحكومة اللبنانيةالمناهج التربوية

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل