طوفان الأقصى

الخليج والعالم

وزارة الدفاع الروسية: قواتنا أحبطت 4 محاولات استطلاع أوكرانية جنوب دونيتسك
04/04/2023

وزارة الدفاع الروسية: قواتنا أحبطت 4 محاولات استطلاع أوكرانية جنوب دونيتسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ قواتها المسلحة أحبطت اليوم الثلاثاء أربع محاولات للقوات الأوكرانية لإجراء عملية استطلاع باستخدام القوة على محور جنوب دونيتسك، وقضت على ما يصل إلى 20 مسلحًا.

وقال الناطق باسم قوات "فوستوك" الروسية ألكسندر غوردييف لوكالة "سبوتنيك": "قام العدو على محور جنوب دونيتسك بأربع محاولات فاشلة لإجراء استطلاع للمواقع المتقدمة لمجموعة "فوستوك" باستخدام القوة، وصدّت وحدات المشاة الميكانيكية المدعومة بالمدفعية جميع الهجمات ودمرت ما يصل إلى 20 مسلحًا".

وأشار غوردييف إلى أنّه تمّ تدمير مدفعية ذاتية الدفع (كراب) من إنتاج بولندي على محور جنوب دونيتسك" باستخدام ذخيرة "لانسيت" (إحدى المسيرات الروسية الانتحارية) في منطقة كاترينيفكا، كما تم تدمير مستودع ذخيرة وست شاحنات للقوات الأوكرانية بالقرب من قرية كوراخوفو بواسطة راجمات الصواريخ "سميرتش"".

وفي تصريحات أخرى، أكّد غوردييف أنّ المدفعية الروسية استهدفت تجمعًا للقوات الأوكرانية في غوليابوليا في مقاطعة زابوروجيه ما أسفر عن مقتل ما يصل إلى 15 مسلحًا.

بالإضافة إلى ذلك، قصفت مدفعية "غياتسينت-بي" الروسية معقل فصيلة العدو في منطقة بلدة مالي شيرباكي، ما أدى إلى تدمير مدفعية "نونا-غس في كا" الذاتية الدفع والقضاء على ما يصل إلى 10 عسكريين أوكرانيين.

وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، وتستكمل تحرير الأقاليم الأربعة التي انضمت إلى روسيا الاتحادية مؤخرًا (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).

اوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل