طوفان الأقصى

الخليج والعالم

طهران ترحب باعتراف مرشح الانتخابات الرئاسية الأميركية حول "داعش"
21/04/2023

طهران ترحب باعتراف مرشح الانتخابات الرئاسية الأميركية حول "داعش"

رحبت طهران باعتراف المرشح لانتخابات الرئاسة الأميركية "روبرت كينيدي"، بأن الولايات المتحدة الأميركية هي التي أنشأت تنظيم "داعش" الإرهابي التكفيري.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، في تغريدة له عبر حسابه على موقع تويتر، الجمعة: "لا شك أن أميركا هي التي صنعت "داعش"، لكن لمن يغضون أبصارهم عن الحقيقة، فإن تصريح "روبرت كينيدي"، المرشح لرئاسة الولايات المتحدة للعام المقبل، بأننا "أنشأنا داعش"، هو إعادة تأكيد لحقيقة أن النظام الأميركي هو الأب الروحي لداعش".

ويشار إلى أن روبرت إف كينيدي جونيور البالغ من العمر 69 عامًا، هو ابن شقيق الرئيس الأميركي السابق جون كينيدي الذي اغتيل في العام 1963، أصبح المنافس الجديد للرئيس الأميركي الحالي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية العام المقبل داخل الحزب الديمقراطي.

وأعلن، كينيدي الأربعاء 19 نيسان/ أبريل، رسميًا ترشحه للانتخابات الرئاسية الأميركية عن الحزب الديمقراطي في انتخابات 2024 الرئاسية. وقال في خطاب استمر قرابة ساعتين: "إن الشرطة فاسدة، نحن أنشأنا داعش، وأرسلنا مليوني لاجئ إلى أوروبا، وتسببنا في زعزعة استقرار الديمقراطية هناك مما أدى إلى خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي".
 

الجمهورية الاسلامية في إيرانناصر كنعاني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة