طوفان الأقصى

لبنان

الشيخان القطان وعبد الرزاق زارا رعد: لصون الوحدة الوطنية
25/04/2023

الشيخان القطان وعبد الرزاق زارا رعد: لصون الوحدة الوطنية

زار رئيس جمعية "قولنا والعمل" الشيخ أحمد القطان ورئيس جمعية "الاصلاح والوحدة" الشيخ ماهر عبدالرزاق، رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد.

وأكد المجتمعون في بيان على "صون الوحدة الوطنية وانتخاب رئيس للجمهورية سريعًا".

وقال الشيخ القطان بعد اللقاء: "تشرفنا بزيارة النائب محمد رعد وأكدنا مع سعادته وجوب صون الوحدة الوطنية والاسلامية، لأن لبنان محكوم بهذه الوحدة كما أكدنا وجوب الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت، لأن لبنان من دون رئيس غير مستقر، لذلك ندعو كل السلطات والقيادات السياسية والكتل النيابية للحوار والجلوس على طاولة واحدة والاتفاق على رئيس يلبي طموحات الشعب، لأننا لن نرضى إلا أن يكون لبنان قويًا بمعادلة الشعب والجيش والمقاومة".

وفي السياق، اعتبر الشيخ عبد الرزاق أن "الذين يرفضون الحوار والتلاقي يتسببون بتعميق الأزمة وبانهيار لبنان سياسيًا واقتصاديًا"، مطالبًا "القوى السياسية كافة بالتنازل لمصلحة الشعب".

وقال الشيخ عبد الرزاق "يؤسفنا أن نسمع أصوات الفتنة من جديد كما سمعنا بالأمس في لقاءات جانبية، ويؤسفنا أن نسمع خطابًا فتنويًا من رجال دين وقوى سياسية، خصوصًا أن لبنان اليوم بحاجة الى خطاب تهدئة وجامع"، مستنكرًا "ذلك الخطاب الفتنوي الذي يحرّض اللبنانيين على بعضهم"، داعيًا الى "خطاب عقلاني بعيد عن الفتنة، لأن الخطاب الفتنوي يخدم المشروع الأميركي الصهيوني في المنطقة".

محمد رعدالانتخابات

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل