طوفان الأقصى

لبنان

وصول دفعة جديدة من المواطنين فجر الأربعاء من السودان
26/04/2023

وصول دفعة جديدة من المواطنين فجر الأربعاء من السودان

وصلت فجر اليوم الأربعاء الى مطار بيروت الدولي دفعة جديدة من الذين تم إجلاؤهم من السودان عن طريق السعودية، وهم 20 لبنانيًا و12 فلسطينيًا ممّن يحملون وثائق لبنانية.

وكان في استقبال الدفعة الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، الذي أكّد في حديث لموقع "العهد الإخباري" أنّ "18 لبنانيًا يتحضّرون للرجوع إلى لبنان خلال الساعات المقبلة"، موضحًا أنّ "عراقيل مادية ولوجستية واجهت عملية الإجلاء منها ما هو متعلق بكلفة التنقل أو ما يخص قدرة اللبنانيين على الحصول على جوازات السفر".

وذكر خير أنه "من غير المعلوم حتى الآن موعد وصول الدفعة الأخيرة من اللبنانيين (الـ18)"، موضحًا أنه "خلال الساعات المقبلة سيُحسم هذا الأمر، مع التأكد من انطلاقهم من السودان".

وكان خير قد أكد في تصريح صحافي أن "التعاون والتنسيق بين الإدارات الرسمية ينعكس إيجابًا على المواطنين"، وحيّا "الجاليات اللبنانية المنتشرة في العالم التي تساند لبنان وتخفّف من الأزمات الاقتصادية والمعيشية التي يعاني منها اللبنانيون".

وشكر خير السعودية مثمنّا دورها بالإضافة إلى دولة الإمارات وكل الدول العربية، مشيدًا "بدور الإدارات الرسمية وما قامت به من جهد بتوجيه من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي يتابع سير عملية الإجلاء".

وقال: "نحن لا نتحدث في السياسة، إنما ننقل الواقع فنحن حاولنا قدر المستطاع الحفاظ على حياة المواطنين، وقد نجحنا في ذلك، وآمل أن تكون آخر الأزمات".

ولفت الى "التعاون مع السفير السوداني في جدة والقنصل اللبناني العام في جدة وليد منقارة لحل مشكلة تجديد جوازات السفر لأطفال سيدة لبنانية متزوجة من مواطن سوداني، بالإضافة الى سيدة أخرى من آل حمود كانت موجودة في مصر، ونحاول مع السفير اللبناني في مصر علي الحلبي تأمين الإذن الخاص لها للدخول الى مصر".

لبنانالسودان

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة