طوفان الأقصى

الخليج والعالم

بسبب مشاركة بن غفير.. الاتحاد الأوروبي يلغي حفلًا رسميًّا في كيان الاحتلال 
08/05/2023

بسبب مشاركة بن غفير.. الاتحاد الأوروبي يلغي حفلًا رسميًّا في كيان الاحتلال 

أكّد اعلام العدو أنّ الاتحاد الأوروبي أعلن، الاثنين (8/5/2023)، إلغاءَ حفل الاستقبال في "يوم أوروبا"، بسبب قرار حكومة الاحتلال إيفاد وزير "الأمن القومي" الصهيوني إيتمار بن غفير، ممثلاً لها في المناسبة.

وأعلن وفد الاتحاد الأوروبي لدى حكومة الاحتلال إلغاء الاستقبال الدبلوماسي، في تغريدةٍ له على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، موضحًا فيها أنّه "لا يريد تقديم منصّة لمن "تتعارض وجهات نظرهم مع قيم الاتحاد الأوروبي"، في إشارةٍ واضحة إلى بن غفير.

وجاء قرار إلغاء الاستقبال، على النحو المذكور، بعد إيفاد بن غفير ممثلًا لحكومة الاحتلال، وتأكيد مشاركته في هذه المناسبة، في حين كانت وسائل إعلام العدو قد ذكرت أمس الأحد (7/5/2023)، أنّ دبلوماسيين أوروبيين عبّروا عن استيائهم من اختيار بن غفير للمشاركة في حفل الاستقبال السنوي، والذي تنظمه ممثلية الاتحاد الأوروبي لدى حكومة الاحتلال.

وكشفت قناة الـ"12" الصهيونية أنّ ممثلية الاتحاد الأوروبي في كيان الاحتلال بعثت برسائل إلى وزارة الخارجية في كيان الاحتلال، يطلب الاتحاد بموجبها عدم تمثيل بن غفير للحكومة في حفل الاستقبال.

ويُعدّ "يوم أوروبا" الذي يوافق 9 أيار/مايو كل عام، إحياءً لإعلان وزير الخارجية الفرنسي الأسبق، روبير شومان، عام 1950 تشكيل "الجماعة الأوروبية للفحم والصلب"، والتي شكّلت النواة الأولى للاتحاد الأوروبي.

الاتحاد الاوروبي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم