طوفان الأقصى

فلسطين

إصابة جندي صهيوني خلال اقتحام الاحتلال لنابلس وطولكرم
30/05/2023

إصابة جندي صهيوني خلال اقتحام الاحتلال لنابلس وطولكرم

اقتحمت قوات الاحتلال مخيمي عسكر شرق مدينة نابلس، ونور شمس شرق مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة، وسط اشتباكات مسلحة عنيفة مع المقاومة الفلسطينية تركزت في نور شمس.

وأصيب جندي إسرائيلي خلال الاشتباكات التي اندلعت مع المقاومين في مخيم نور شمس شرق طولكرم.

واعترف جيش الاحتلال بإصابة أحد جنوده من وحدة "دفدوفان" بجروح متوسطة، بانفجار عبوة ناسفة خلال الاشتباكات التي شهدها مخيم نور شمس.

وتوغّلت قوات الاحتلال في مخيمي عسكر ونور شمس بأعداد كبيرة من الأليات العسكرية وبرفقتها جرافات، فيما حلق طيران مروحي في سماء طولكرم ونور شمس مع اشتداد الاشتباكات.

وذكرت مصادر في نابلس وطولكرم أنَّ جنديًا من قوات الاحتلال أصيب خلال الاشتباكات التي اندلعت في وقت مبكر من الفجر، مشيرةً إلى اطلاق المقاومين وابل كثيف من نيران تجاه الاحتلال، وكذلك تفجير عبوات محلية الصنع في ألياته.

وأشارت المصادر إلى قصف قوات الاحتلال منزلا بنور شمس بصواريخ "أنيرجا"، ما أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المنزل، دون أن يتم التعرف على مصير السكان داخله.

وفي نابلس، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مخيم عسكر شرق المدينة، حاصرت المخيم بالكامل قبل أن تتقدم نحو منازل الأهالي، واقتحام منزل عائلة الشهيد حسن قطناني أحد منفذي عملية الأغوار.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بإصابة 39 مواطنًا بالاختناق بالغاز وإصابة بالرصاص المطاطي وأخرى نتيجة السقوط خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم عسكر شرق نابلس.

واندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة بين المقاومين في مخيم عسكر وقوات الاحتلال، تخللها إطلاق النار وتفجير عبوات محلية الصنع في أليات الاحتلال.
 

المقاومةنابلس

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل