طوفان الأقصى

الخليج والعالم

البحث عن الغواصة المفقودة.. رصد أصوات تحت الماء 
21/06/2023

البحث عن الغواصة المفقودة.. رصد أصوات تحت الماء 

ما زال البحث جاريًا عن الغواصة السياحية التي فقدت قبل يومين قرب حطام سفينة "تايتانيك" في شمال المحيط الأطلسي وعلى متنها 5 أشخاص، إذ أكّد خفر السواحل الأميركي أن جهاز سونار رصد "أصواتًا تحت الماء" خلال عمليات البحث وأورد في حسابه على "تويتر" أنّ "طائرة بي 3 كندية رصدت أصواتًا تحت الماء في منطقة البحث. ونتيجة لذلك، تم نقل عمليات آلية موجهة عن بعد لمحاولة تقصي مصدر الأصوات"، مضيفًا أن "هذه العمليات أعطت نتائج سلبية لكنها متواصلة".

وأفادت قناة "سي إن إن" الأميركية نقلاً عن وثيقة داخلية حكومية عن عملية الإنقاذ بأنه "تم سماع صدى ردود فعل صوتية إضافية، وهي طبعًا تساعد في عملية توجيه المركبات السطحية وتشير أيضًا إلى تفاؤل بوجود ناجين".

ولم تكشف الوثيقة متى تم تسجيل هذه الأصداء الصوتية ومدة استمرارها، اذ جرى الاشارة فقط الى أنها كانت تشبه الدق على جسم صلب.

ويوم الاثنين أكدت شركة "OceanGate Expeditions" اختفاء غواصة أعماق بحرية مأهولة مخصصة لنقل مجموعة من السائحين إلى موقع غرق سفينة "تايتانيك".

وتحدثت تقارير إعلامية عن أنّ طاقم غواصة الأعماق التي اختفت بالقرب من حطام سفينة "تايتانيك" المشهورة يتكون من أشخاص يبلغ مجموع ثروتهم حوالى 10 مليارات دولار، ومن ضمنهم ربما كان الملياردير البريطاني هاميش هاردينج.

وتجري عملية البحث على بعد 900 ميل من كيب كود على ساحل المحيط الأطلسي للولايات المتحدة، وقد أرسلت الأخيرة وكندا طائرات إلى هناك.

السفنالمحيطات

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة